كيف تتصرفين عند نسيان حبوب منع الحمل؟


جراسا -

تتعرض نساء كثيرات الى امكانية نسيان حبوب منع الحمل في مراحل مختلفة في حياتهن، ما قد يؤثر سلباً على نمط حياتهن الزوجية وتبدل نظام الحفاظ على انتظام الحمل لديهن. اليك ما يجب فعله عند نسيان حبوب منع الحمل حتى تعي كيفية التصرف عند حدوث هذا الامر معك.

اولاً، في حال نسيت المراة تناول حبوب منع الحمل طيلة ١٢ ساعة او اكثر، يجب عليها ان تتناول الحبة الواحدة التي نسيتها، في حين يجب عليها ان تتخلص من الحبوب التي سبق ان نسيتها كي لا يقع خطأ في تنظيم مواعيد تناول الحبوب المتبقية.

ثانياً، في حال كانت المدة التي نسيت فيها المراة تناول حبوب منع الحمل لا تزيد عن ١٢ ساعة او اقل، يجب على المراة في هذه الحالة ان تتناول الحبة التي نسيتها بشكل مباشر عند تذكرها، ومن ثم متابعة تناول الحبوب الاخرى بشكل طبيعي، الى ان تنتهي العبوة وتبدأ بالعبوة الجديدة.

ثالثاً، اما على صعيد كمية حبوب منع الحمل المتبقية عند نسيان تناول احداها، فمن المفضل في حال كان عددها يزيد عن سبع حبات، التوقف عن تناولها لمدة سبع ايام ومن ثم البدء بتناول الحبوب من العبوة الجديدة. فقد يسبب عدم الالتزام بتناول الحبوب بموعدها ببعض الضرر بالنظام الذي تعتمده المراة في هذه الحالة.

رابعاً، ايضاً في المجال عينه، ان كانت حبوب منع الحمل المتبقية تقل عن سبع حبوب، فيمكن للمراة متابعة تناول الحبوب الباقية بشكل طبيعي، مع امكانية البدء بالعبوة الجديدة مباشرة او بعد يوم واحد.وبهذه الطريقة يمكنها ان تواصل اتباع نظامها الذي سبق ان حدده في هذا الاطار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات