تناول التفاح يومياً يقلل من خطر الإصابة بالسرطان


جراسا -

توصلت نتائج دراسة جديدة نشرت في مجلة Public Health Nutrition العلمية الى ان تناول التفاح يوميا يساعد في التقليل من خطر الاصابة بخمسة انواع من السرطانات المختلفة.

حيث وجد الباحثون القائمون على الدراسة ان الاشخاص الذين يتناولون التفاح مرة واحدة يوميا على الاقل كانوا اقل عرضة للاصابة بكل من سرطان الرئة والفم والامعاء والثدي وحتى الجهاز الهضمي، وذلك مقارنة بالذين لم يتناولوا التفاح.

واستطاع الباحثون التوصل الى هذه النتيجة عن طريق مراجعة 40 دراسة علمية سابقة، ووجدوا ما يلي:

• تناول التفاح قلل من خطر الاصابة بسرطان المريء والمعدة.

• انخفض خطر الاصابة بسرطان الرئة بحوالي 25% لدى اولئك الذين يتناولون التفاح بشكل يومي.

• انخفض خطر الاصابة بسرطان الثدي بحوالي الخمس عند تناول التفاح يوميا.

واوضح الباحثون ان اهتمامهم بدراسة التفاح جاء لكونه الاكثر استهلاكا من الفواكه في الدول الاوروبية، اضافة الى احتواءه على مواد وعناصر مفيدة للجسم، وبالاخص المواد الكيميائية النباتية Phytochemicals، وهي مواد تتواجد بشكل طبيعي في التفاح وتحوي خصائص مضادة للسرطان.

ولاحظ الباحثون ان العلاقة الاقوى كانت ما بين تناول التفاح يوميا وانخفاض خطر الاصابة بسرطان الرئة، ليعتبره الباحثون بذلك من اهم الاسلحة التي تستطيع مواجهة خطر الاصابة بالسرطانات المختلفة.

بدورهم اكد الباحثون ان تناول فاكهة التفاح ينطوي على الحصول على العديد من الفوائد الصحية، ولعل اهمها اخر ما توصلت اليه هذه الدراسة ودور التفاح في محاربة السرطان.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات