اغلاق

الزميلة الاعلامية رولا عصفور توقع روايتها الأولى "أحلام مبعثرة بين عمان ويافا"

الزميلة عصفور

جراسا -


في جو ساده المحبة والفرح، وبحضور لفيف من الأصدقاء، وقعت الصحفية رولا عصفور- مراسلة مجلة "جميلة"/ وموقع "حياة جميلة" في عمان روايتها الأولى "أحلام مبعثرة بين عمان ويافا"، في الجناح الخاص بدار الآن ناشرون وموزعون في معرض عمان الدولي السادس عشر للكتاب، وبمشاركة الباحث والمهندس الزراعي الدكتور نزار حداد مؤلف كتاب "بوح السنديان".

أحلام مبعثرة بين عمان ويافا

رواية "أحلام مبعثرة بين عمان ويافا" صدرت في أكثر من 160 صفحة، تتحدث عن (رؤانا الخادعة لإنفسنا التي نكتشف حقيقتها في المواقف التي نتعرض لها، وعن أحلامنا التي تتجدد يوميا وتبقى مجرد أحلام أو شبه أحلام لأسباب عديدة وعن سقوط قناع القوة والصلابة في المواقف الصعبة). ضمن قصة إنسانية لعائلة صغيرة، تتعرض لظرف قاسي من خلال إصابة الأم بمرض سرطان الثدي. كما تتحدث الكاتبة بجرأة عن العلاقات الزوجية الشائكة، وعن نظرة المجتمع للمرأة العانس، وعن إنهزام الحب المرفوض أمام الإنتماء الوطني. ويتضح من خلال السرد القصصي أن عصفور "التي بدأت عملها في صحف ومجلات عربية منذ عام 1994" تحمل هم المرأة العربية حيث أنها تقول على الغلاف الخارجي للرواية: تولد المرأة العربية بكفن أبيض مطرز بواقع، يجبرها على الالتزام بعادات وتعاليد بعيدة عن الدين؛ لاتسمح لها بالعيش حرة مكرمة كما خلقها الرحمن، وإن كانت محظوظة بتفاوت القيود بين بلد وآخر، تبعا للشرعية التي ينص عليها الذكر بناء على مصالحه الشخصية الموروثة".

عن/ حياة جميلة



تعليقات القراء

نهايه
بالتوفيق ان شاء الله
05-10-2016 03:49 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات