واحالة الزبن على التقاعد .. ارادة ملكية بتعيين اللواء فريحات رئيسا لهيئة الأركان المشتركة


جراسا -

صدرت الإرادة الملكية السامية بتعيين عطوفة اللواء الركن محمود فريحات رئيسا لهيئة الأركان المشتركة، اعتبارا من تاريخ 2 – 10 – 2016.

كما صدرت الإرادة الملكية بإحالة معالي الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن، مستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية، رئيس هيئة الأركان المشتركة، على التقاعد اعتبارا من تاريخ 2 – 10 – 2016.

وكان جلالة الملك وجه رسالة إلى معالي مشعل الزبن، فيما يلي نصها: بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد، فقد عهدت إليك منذ سنوات عديدة بمهمة رئاسة هيئة الأركان المشتركة لقواتنا المسلحة - الجيش العربي، وقد كنت طيلة هذه السنوات قائدا عسكريا لا يتوانى عن حمل المسؤولية وأداء الواجب بثقة ورجولة واعتزاز.

وكنت عند مستوى ثقتنا بك مثالا في الإخلاص والحرص على النهوض بالواجب، في ظل ظروف صعبة يعيشها إقليمنا وتحديات تواجهها قواتنا المسلحة الباسلة بتميز يشهد له العالم، وتحمل راية جيش الثورة العربية الكبرى ورسالتها الهاشمية بشرف وكبرياء.

وبعد خمسة وأربعين عاما من الخدمة المتواصلة في قواتنا المسلحة، فقد آن لك أن تنتقل إلى موقع آخر من مواقع العمل والعطاء، متمنيا لك التوفيق في تحمل مسؤوليات موقعك الجديد، ومؤكدا لك أنك ستبقى دائما قريبا مني وموضع الثقة والاحترام والتقدير.

سائلا المولى عز وجل أن يحفظك ويرعاك، ويوفقنا جميعا لخدمة الأردن العزيز.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، عبدالله الثاني ابن الحسين عمان في 1 محرم 1438 هجرية الموافق 2 تشرين الأول 2016 ميلادية

يذكر أن رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن محمود عبدالحليم فريحات من مواليد محافظة جرش 1960، وقد التحق بشرف الخدمة العسكرية في القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي في العام 1978، كتلميذ عسكري في الكلية العسكرية الملكية التي تخرج منها في العام 1980.

تقلّد اللواء الركن فريحات العديد من وظائف القيادة والركن في القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي، حيث تدرَّج في المناصب القيادية على كافة المستويات حتى عمل قائداً للمنطقة العسكرية الشمالية خلال عامي 2013- 2015، كما عمل مديراً للعمليات الحربية المشتركة، ملحقاً عسكرياً في المملكة المتحدة ورئيساً لهيئة التخطيط الإستراتيجي قبل صدور الإرادة الملكية السامية بتعيينه رئيساً لهيئة الأركان المشتركة.

يشار إلى أن اللواء الركن فريحات قد شارك في العديد من الدورات الداخلية والخارجية، وهو حاصل على درجة الماجستير في الدراسات الدفاعية من كلية الدراسات الدفاعية في المملكة المتحدة، ودرجة الماجستير في العلاقات الدولية من King"s College في لندن.



تعليقات القراء

عقيد ركن متقاعد محمد علي الشويات
نبارك لعطوفة الباشا اللواء الركن محمود فريحات أبو غاصب بالثقة الملكية السامية ونتمنى لكم كل التوفيق في خدمة الوطن ومليكه
02-10-2016 02:57 PM
ماهر الطوباسي
الف مبارك الثقة الملكية بتعينكم قائدا للجيش محمود باشا ودمتم بالسير قدما نحو النجاح فانتم والله تستحقون هذه الثقه للسير بابقاء الاردن واحة امن وامان سدد الله على طريق الخير خطاكم في ظل حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه
02-10-2016 04:49 PM
العقيد المتقاعد عبدالله الحنيطي
الف مبروك واعانك الله على تحمل المسؤولية في هذة الظروف الدقيقة
02-10-2016 05:40 PM
اردني سلطي
خير خلف لخير سلف اعانك الله على تحمل المسؤولية وامانتها
02-10-2016 06:29 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات