"نتن ياهو" منع توجه بيرز للقاء عباس بالأردن


جراسا -

كشفت القناة "العاشرة" العبرية عن خطة سياسية أعدها الرئيس الإسرائيلي السابق "شمعون بيرس" قبل سنوات بالتوافق مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس تنص على الإبقاء على غالبية المستوطنات بالضفة بعد الانسحاب.

وبحسب ما نشره مراسل القناة "أودي سيغل" في مقال نشر بموقع "معاريف" العبري مساء السبت فقد سمح بنشر تفاصيل من الخطة المذكورة التي عرقلها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وجاء في مقالة "سيغل": "سمح بنشر تفاصيل خطة سياسية بلورها بيرس مع عباس، حيث أعتقد بأنها تتناسب مع عقلية اليمين الإسرائيلي، وقد حصل على تفويض نتنياهو بالبحث عن الطريق، ربما لأن نتنياهو أراد استخدام تفويضه السياسي لتهيئة إجراءات سياسية والحفاظ على العلاقات الخارجية".

وأضاف بأن خطة بيرز-عباس كانت ستتطور على مراحل لدولة فلسطينية وظيفية، وقد صنف من جديد الكتل الاستيطانية المزمع الإبقاء عليها بالدولة الفلسطينية وتحت السيطرة الإسرائيلية الكاملة وهي: معاليه أدوميم، غوش عتصيون وأرائيل، فيما سيتم الإبقاء على كتل استيطانية أخرى في جسد الدولة الفلسطينية وهي كتل مستوطنات " عوفرا، بيت ايل، مستوطنات الخليل، كتلة عيلي وجيلو".

كما تشمل الخطة الإبقاء على عدد آخر من المستوطنات داخل الدولة الفلسطينية، حيث بلور بيرس خطة مبدئية مع عباس بهذا الخصوص، وجرى الاتفاق على وجود فرق تدخل سريع خاصة بالجيش لتحمي المستوطنات التي ستبقى بالدولة الفلسطينية مع مواطنة إسرائيلية.

وقال "سيغل" إن الخطة جرى إحباطها بعد تدخل نتنياهو لمنع توجه بيرز للقاء عباس بالأردن، في حين لم يستبعد نتنياهو بعدها إمكانية إبقاء مستوطنات خاضعة للسيطرة الفلسطينية.



تعليقات القراء

السوسنة⚘
منيح الي منعه لانه كله كذب بكذب
سنين الها المفاوضات وين النتائج
02-10-2016 10:36 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات