خطأ طبي يقتل مستقبل "نبال" فمن ينصفها ؟ (فيديو و صور)


جراسا -

فريق جراسا - تصوير محمد النواطير - بيفاعة الشباب المؤمن بأن الحياة حق لكل انسان ، وأن الوطن لا يقف عائق أمام بنائه ، وبعيون تحدت " الشلل " استقبلتنا " نبال " حينما وطأت أقدامنا عتبات منزلها ، بأجمل ابتسامة ، وأحلى لوحات أبدعتها يداها التي لا تقوى على حمل القلم أو حتى الامساك به .

بلسان الواثق بدأت حديثها لـ"جراسا " التي لم يتمكن فريقها من حبس دموعه على آلامها التي تسبب بها خطأ بعملية ولادتها قبل 28 عاما بمستشفى الأميرة بسمة في اربد أدى الى نقص الأكسجين بدماغها وأصيبت على اثره بالشلل الرباعي ، قائلة :" انا لا اقطع فرضا واصوم كل اثنين وخميس " رغم أنها تعاني من الشلل الرباعي يؤثر على العقل ما يعني أنها ليست مكلفة شرعا تكليفا كاملا .

معاناة " نبال" بدأت كما ذكرنا بخطأ طبي وقع خلال عملية ولادتها بمستشفى الأميرة بسمة ، وأدى الى اجترارها مرّ المعاناة من الشلل الرباعي ، ومؤخرا عُثر على سوائل في مرفق يدها اليسرى ، وعلى اثرها اصطحبها والدها الى مستشفى الإيمان الحكومي في عجلون ، وقرر لها الاطباء فيه اجراء عملية جراحية لسحب السوائل وذلك قبل 4 أيام من اعداد هذا التقرير ، وبعد ثلاثة ايام من دخولها للمستشفى ، اعتذر الاطباء من عدم اجراء العملية بسبب ضعف الدم لديها ، وقرروا استخراج السوائل بواسطة الحقن الأمر الذي زاد من معاناتها مع الألم وبلا جدوى حيث بقي الورم الناجم عن السوائل كما هو وزاد عن حجمة اضعاف .

والد الشابة "نبال" عيسى عنانبة قال لـ"جراسا" أنه ووالدتها مصابان بأمراض "الديسك" ولا يستطيعان حمل ابنتهما التي تلازم الأرض بسبب عدم توفر كرسي كهربائي متحرك وسرير طبي فتكلفتهما عالية والفاقة تمنعهما من شرائه .

من جهة أخرى أوضح عنانبة أنه قبل عام تعرض ابنه ريان ذو العشر سنوات لجرح بيده اليمنى اثر سقوطه عليها ، وقال " على الفور قمنا بنقله حينها الى مستشفى عجلون الحكومي "الايمان" وقاموا باسعافه وخياطة الجرح إلا أنه و قبل شهر بدء ابني يشكو من الجرح ، ومن جديد استشرت احد الاطباء وقال لي هذه قد تكون ندبة بالجرح وتزال بالليزر أو جسم غريب مازال داخل اليد " .

وبين العنانبة انه اليوم السبت قام بمراجعة مركز طبي الحسن الشامل بلواء كفرنجة وعرض حالة ابنه على الدكتور طارق النابلسي المقيم بالمركز الذي بدوره طلب اجراء صورة أشعة له .

وكشفت الصورة عن وجود جسم غريب تبين بعد اجراء عملية جراحية بسيطة أنه قطعة زجاج بحجم 1.5 سم ، حيث قام الطبيب باستخراجها على الفور.

واشار عنانبة الى أنه توجه لمستشفى عجلون وتقدم بشكوى لمدير المستشفى لكنه لم يبد لها أي اهتمام ، لافتا الى انه سيقوم بتقديم شكوى قضائية ضد الطبيب الذي أخطأ التشخيص ، وكذلك ضد المستشفى التي لم تهتم بشكواه.

العنانبة ختم حديثه قائلا :" كفانا مانحن فيه وانني لن اكتفي بشكوى لمدير المستشفى بل سأتقدم بشكوى قضائية ضدهم واحمل المستشفى كامل الضرر وعاقبة سوء فعلتهم".

ووجه حديثه للمواطنين قائلا :" انتبهوا لكل شيء اصبحنا حقول تجارب ومراكز تدريب للخريجين من الاطباء الذي اشتروا بفلوسهم شهادات ".

ونضم صوتنا الى صوت العنانبة ، وصوت " نبال" عله يصل الى الأردنيين أصحاب القلوب الطيبة ، والأيدي المعطاءة ، فـ"نبال" قتلت بلا ذنب ، قتل الخطأ الطبي مستقبلها بلا ذنب ، فلا أقل من أن نمسح دمع أهلها وذويها ، بما يعينهم على تخفيف الآلام ، ولو بكرسي كهربائي متحرك وسرير طبي ، و الأردنيون لن ينقطع منهم وفيهم الخير أبدا .

"جراسا" تمتلك المعلومات التفصيلية الكاملة عن "نبال" وعن عائلتها لمن يرغب بتقديم العون والمساعدة من المؤسسات وأهل الخير . 

 

 

 

 

 




تعليقات القراء

السوسنة السوداء⚘
الله يشفيها ويرحمها ويساعد اهلها
02-10-2016 08:49 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات