نجم برشلونة "يغوص" في المنسف


جراسا -

احمد شريف – اثارت صورة نجم برشلونة السابق تشافي هيرنانديز وهو يتناول المنسف الاردني بيده اعجابا كبيرا لدى الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي.

وحظيت صورة الاسطورة تشافي وهو يلتهم المنسف الى جانب الامين العام للجنة العليا للمشاريع والارث حسن الذواديعلى طريقتنا التقليدية باليد بلايكات الالاف من الناشطين الذين حيوا مبادرته وشجاعته في تناول اكلتنا الشعبية.

ومع ان تشافي كان حذرا في التعامل مع طريقة تناول المنسف خاصة وان مكوناته تبدو غريبة وغير مألوفة مقارنة بالأكلات الشعبية الاسبانية او القطرية الا ان نجم برشلونة الذي رسم وخطط لأهداف الاسطورة ميسي تمكن بعد بداية خجولة في اقتحام المنسف من ان يشق طريقه بين حبات الرز وصولا الى الهدف ( قطع اللحم الشهية) ليخطف الانظار مجددا ببساطته.

تشافي وهو يتعامل مع هذا الحدث النادر بالنسبة له لم يسأل ان كان الجميد كركيا او مقلدا, وكان همه بالدرجة الاولى ان يتعرف الى هذه التركيبة العجيبة التي تجمع الرز باللحم والشراب العجيب الى جانب شرائح اللوز اللذيذة.

وفي ظل هذه التجربة التي سعد بها تشافي ورفاقه جرب النجم العالمي كل مجاراة المعزبين في استخدام يديه لتناول الاكل الا ان الشيء الوحيد الذي لم يختبره تشافي كان تشريب اللبن وربما يفعلها في مرة اخرى.

ونال نجم برشلونة ونادي السد الحالي تحية خاصة من جماهير الكرة الاردنية على هامش مباراة منتخبنا الوطني امام اسبانيا وعبرت الجماهير عن عشقها لهذا النجم الكبير الذي حرص على رد التحية بأفضل منها.

هنا لن تحدث فقط عن تناول تشافي للمنسف الاردني رغم اهمية هذا الحدث من الناحية الرمزية, لكن لا بد من التحدث باعجاب عن قدرة الاشقاء القطريين على الاستفادة من النجوم الكبار في الترويج لبرامجهم الطموحة وهم يستعدون لاستضافة وتنظين كأس العالم 2022 .

فالقطريون ومن خلال اللجنة العليا للمشاريع والارث تمكنت من خلق حالة متميزة ومؤثرة في البدان التي ينفذون فيها برامجهم ويستثمرون وجود نجوم العالم في تخليد ارثهم عبر تقديم خدمات حقيقية للواعدين والبنى التحتية للمناطق التي تعاني من الاهمال.

وما زيارة تشافي والدوادي الا مؤشر على نجاعة عمل هذه اللجنة فقد تابعنا الحفاوة التي استقبل فيها البقعاويون تشافي ورفاقه وشاهدنا في ستاد عمان حفاوة اكبر, وكم تمنينا لو ان اللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم للناشئات التي انطلقت امس في عمان, لو انها استفادت من التجربة القطرية في الجيل المبهر لتترك للواعدين والواعدات ارثا حقيقيا كالذي سيتركه الاشقاء القطريون في مختلف انحاء الوطن العربي.

نقول لتشافي هيرنانديز ورفاقه صحتين وعافية وكفيتوا ووفيتوا ونرجو ان يككون المنسف قد اعجبكم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات