5 طرق لإنقاص الوزن أثناء الجلوس بالمكتب


جراسا -

تتطلب طبيعة عمل كثير من الناس الجلوس على المكتب لفترات طويلة دون حركة، الأمر الذي قد يعرضهم لزيادة الوزن، تراكم الدهون حول الخصر والفخذين .

ورغم أن كثيرا منا يظن أن خسارة الوزن أو الحفاظ عليها تتطلب ممارسة تمارين رياضية معينة، إلا أن هناك 6 طرق بسيطة وفعالة تساعدك في إنقاص الوزن الزائد أثناء جلوسك بالمكتب لأداء عملك اليومي، حسب ما جاء في موقع "بولد سكاي" المعني بالصحة وهي كالآتي:

1 - الشاي الأخضر

تجنب تناول القهوة والشاي في المكتب واستبدلهما بالشاي الأخضر، حيث يعمل مركب " ا جي سي جي" الكيميائي الغني بمضادات الأكسدة والموجود في الشاي الأخضر على التخلص من الدهون الزائدة المتراكمة في الجسم.

2 - تناول البطاطا المشوية

تساعد البطاطا المشوية في فقدان الوزن، وذلك لأنها تحافظ على الشعور بالشبع لفترة أطول من الوقت.ويؤكد أخصائيو التغذية أن البطاطا المخبوزة تحتوي على نسبة أقل من السعرات الحرارية والدهون من البطاطا المقلية التقليدية.

3 - الضحك

يؤكد المختصون أن الضحك يساعد على فقدان بعض الوزن، فالضحك لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة يمكن أن يحرق 40 سعرة حرارية، وثبت أنه يساعد في خفض الدهون الزائدة في الجسم.

4 - المشي والحركة الخفيفة

المشي لمسافات بسيطة في محيط المكتب أو حتى القيام والجلوس على الكرسي بين الحين والآخر أثناء العمل، يساهم في عدم تراكم الدهون بالجسم، ويساعد على تنشيط الدورة الدموية للجسم، ما يساعد في إنقاص الوزن.

5 - ممارسة تمارين رياضية خفيفة

ينصح بممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة أثناء الجلوس بالمكتب، فهي لا تساعد فقط في التخلص من الوزن الزائد وإنما تساهم في الحفاظ على مرونة الجسم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات