الملياردير ماسك يخطط لإقامة "مدينة" على المريخ


جراسا -

عرض الملياردير الأميركي ايلون ماسك مؤسس شركة "سبايس اكس" لصناعات الفضاء، خطة طموحة لإقامة "مدينة" على سطح المريخ وإرسال بشر إليها في مركبات كبيرة بسعر مائة ألف دولار للشخص.

وأتى كلام ماسك في إطار المؤتمر الدولي السابع والستين للملاحة الفضائية في غوادالاخارا في غرب المكسيك. وعرض ماسك رؤيته لمركبة ضخمة ترسل خلال القرن الراهن رجالا ونساء إلى المريخ.

وأوضح أمام آلاف الأشخاص "علينا أن نقوم بمهمات استكشافية إلى حين بناء مدينة".

وعرض الملياردير الأميركي شريط فيديو يتضمن مشاريعه، من وسيلة نقل بين الكواكب تقوم على صواريخ قابلة للاستخدام المتعدد وقاعدة تصنع الوقود على المريخ وحوالي ألف مركبة في المدار تنقل كل واحدة منها مائة شخص.

وستكون كل مركبة فضائية مجهزة بمطعم ومقصورات وألعاب متكفية مع غياب الجاذبية وأفلام.

وأكد "يجب أن يكون الأمر ممتعا ومثيرا وألا يكون مملا مع توفير وسائل الراحة".

وأكد أن الرحلة الأولى ستكون مكلفة، إلا أن الهدف "هو العمل على جعلها في متناول جميع الراغبين بالذهاب إلى هناك" مع تخفيض سعر البطاقة إلى مائة ألف دولار.

وسيستخدم صاروخ قوي أيضا لنقل ملايين الأطنان من المعدات والمؤن.

وأشار ماسك إلى أن شركته تعمل لهذه الغاية "على نسخة أكبر من فالكون 9" الصاروخ الحالي.

وأكد أن مشروعه الطموح هذا يحتاج إلى "شراكة بين القطاعين العام والخاص".

وما تزال شركته "سبايس اكس" تنوي إرسال مركبتها غير المأهولة "دراغون" إلى المريخ في العام 2018، الأمر الذي يفتح الباب أمام رحلة مأهولة محتملة العام 2024.

وكانت "سبايس اكس" واجهت مشكلة جديدة في الأول من أيلول (سبتمبر) مع انفجار الصاروخ "فالكون 9" خلال تجربة على الأرض بعد 15 شهرا على انفجار أول عند الإقلاع، ما شكل نكسة كبيرة للشركة ومقرها في كاليفورنيا.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات