اغلاق

سبعة شهداء فلسطينيين في توغل اسرائيلي بغزة


جراسا -

استشهد سبعة فلسطينيين وجرح آخرون في توغل اسرائيلي في قطاع غزة صاحبته غارات جوية على جنوبي القطاع.

كما اشتبكت القوات الاسرائيلية مع مسلحين فلسطينيين من حركة حماس عبر الحدود الجنوبية في اول حادث من نوعه منذ التوصل الى هدنة بين الجانبين في يونيو /حزيران الماضي.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته اكتشفت نفقاً داخل قطاع غزة يبلغ طوله حوالي 250 متراً، يهدف إلى اختطاف جنود إسرائيليين ومن ثم ارسلت وحدة خاصة "للتصدي للتهديد"، وشدد الجيش على أن خطوته هذه لا تنتهك الهدنة بل تزيل خطراً ماثلاً.

لكن الجناح العسكري لحركة حماس قال إنه سينتقم لما اسماه "عدوان إسرائيلي انتهك الهدنة".

من جانبه أكد أبو عبيد أحد المتحدثين باسم حماس في رسالة نصية إلى وكالة اسوشييتد برس أن قوات الحركة اشتبكت في معركة مع القوات الإسرائيلية وسط قطاع غزة.

وكانت إسرائيل شددت قبضتها على غزة منذ سيطرة حماس على القطاع في يونيو /حزيران 2007.

وتدافع إسرائيل عن تشديد قبضتها على القطاع كونها -كما تقول- ضرورية لعزل الجماعات المسلحة ومنعها من إطلاق الصواريخ.

لكن ماري روبنسون المفوضة العليا السابقة لحقوق الانسان في الأمم المتحدة قالت إنها صعقت من الأوضاع المتردية في غزة خلال زيارة قامت بها مؤخراً.



تعليقات القراء

أم باسل
تختار إسرائيل دائما الوقت الذي يكون فيه العالم مشغولا بأمر مهم كي تسفك دماء الأبرياء فهاهو العالم متشنجا لمعرفة الرئيس الجديد لأمريكا وإسرائيل تمارس عدوانها مستغلة هذا الانشغال الإعلامي بالانتخابات |||| رحم الله شهداءنا الأبرار وإلى جنات الخلد إن شاء الله
05-11-2008 11:44 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات