منع اعتصام "جك" واعتقال عدد من المشاركين (فيديو)


جراسا -

خاص - منعت قوات الأمن استمرار  الاعتصام الذي دعت له جمعية مناهضة الصهيونية والعنصرية  "جك" مساء الخميس احتجاجا على توقيع اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني ، والذي أقيم بالساحة المجاورة لمسجد الكالوتي في الرابية .

وأكد مراسل "جراسا" أن قوات الأمن اعتقلت كلا من  إبراهيم علوش وبشار شخاترة وزيد حمد بعد دقيقة من وصولهم موقع الاعتصام المنشود ووضعتهم في شاحنة خاصة بالأمن ليتم الإفراج عنهم لاحقا ، بذريعة وجوب الحصول على ترخيص .

يشار أن عشرات الناشطين تجمعوا في محيط موقع الاعتصام لكنهم لم يتمكنوا من المضي به بسبب كثافة التواجد الأمني في منطقة الرابية التي تحولت إلى منطقة محظورة عسكريا.

وكانت جماعة الكالوتي (جك)، التي عقدت 304 اعتصامات على مدى أكثر من خمس سنوات في الموقع نفسه قد دعت لاعتصامها رقم 305 اليوم احتجاجا على توقيع اتفاقية الغاز المسروق بين شركة الكهرباء الوطنية الأردنية وشركة نوبل انيرجي.

 


وفي وفت لاحق قال الدكتور علوش إن "هناك منعا لنشاطات جك بشكل عام، وبالتحديد في منطقة سفارة العدو الصهيوني كما ابلغنا بشكل نهائي، لكننا ورغم ذلك نؤكد أننا اذا وجدنا تجاوبا شعبيا معتبرا مع الاعتصام فإننا سنكون في طليعة المتظاهرين بالرغم من هذا المنع"، مشددا على انه لا يجوز التعامل مع الرابية باعتبار انها منطقة عسكرية محظورة لانها كغيرها من مناطق وأحياء العاصمة.

ولفت علوش الى ان اتفاقية الغاز وكافة الممارسات التطيبعية اساسها معاهدة وادي عربة التي وقعت بين الاردن والكيان عام 1994، مستهجنا انتقاد اتفاقية الغاز دون المطالبة باسقاط معاهدة وادي عربة التي اباحت التطبيع مع المحتل تحت غطاء قانوني.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات