فضيحة .. فتح: بيريس يتمتع بالاحترام لدى الفلسطينيين (فيديو)


جراسا -

قال القيادي في حركة فتح يحيى رباح إن الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيريس شخصية محورية ورجل سلام يتمتع بالاحترام لدى الشعب الفلسطيني.

وأشار رباح في حديثه لفضائية "فرنسا 24" إلى أن بيريس الذي سيشيع جثمانه غداً الجمعة خدم بلاده والشعب الإسرائيلي، مشيرًا إلى مهامه برعاية البرنامج النووي ورئاسته للحكومة الإسرائيلية أو أثناء عمله بقيادة الجيش وانتهاء برئاسته لـ"إسرائيل".

واعتبر أن بيريس أحد رجال السلام في "إسرائيل"، وأهم محطة في حياته هي مشاركته في صنع السلام بالمنطقة، في الاتفاق الفلسطيني الاسرائيلي.

ووصفه بأنه كان ناشطاً يسارياً قوياً له تأثير وموقف، ولكن "إسرائيل" منذ سنوات طويلة تنحدر أكثر وأكثر نحو اليمين المتطرف.

وتوفي بيريس فجر الأربعاء عن عمر يناهز (93 عاما). وكان يعالج منذ أسبوعين في مستشفى "تل هشومير" شرقي تل أبيب اثر نزيف دماغي أصيب به.

وكان شمعون بيريس قد شغل مناصب رفيعة بينها رئاسة الحكومة ووزارة الجيش قبل توليه الرئاسة، كما تزعم حزب العمل، ويعتبر آخر المؤسسين للكيان الإسرائيلي الباقين على قيد الحياة.

ويعد بيريس من مهندسي العدوان الثلاثي على مصر عام 1956، ومطلق الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة، والمسؤول عن مقتل ستة من فلسطينيي 48 في يوم الأرض عام 1973، ومذبحة قانا جنوبي لبنان عام 1992، والكثير من الجرائم.

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات