من أمام "التربية" .. المئات: عيب عيب يا مسؤول تمحي أحاديث الرسول(صور)


جراسا -

خاص -  الصور خاصة بـ"جراسا" - اعتصم مئات المعلمين والمعلمات  والطلبة والأحزاب من جميع انحاء المملكة ظهر اليوم الخميس امام وزارة التربية والتعليم احتجاجا على التعديلات التي طالت المناهج الدراسية الأردنية ، بدعوة من نقابة المعلمين الأردنيين وجاء تحت عنوان " وقفة وطن .. عشان ابني وابنك ".


وأوضح مراسل "جراسا" أن  مئات المشاركين توافدوا الى موقع وزارة التربية في منطقة العبدلي في العاصمة عمان من جميع انحاء المملكة للمطالبة “بالعودة عن جميع التحريفات والتشويهات التي أصابت المناهج الوطنية ومحاسبة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات والفريق الذي عبث في المناهج”.

وشارك في الاعتصام حزب الشورى الإسلامي الذي كان من أول الأحزاب التي عبرت عن رفضها لتلك التعديلات ، وطالب بإقالة وزير التربية والتعليم على اثرها .

وكانت نقابة المعلمين اصدرت بيانا امس الأربعاء بعد اجتماع لأعضائها في مقر النقابة في جرش أشارت فيه الى ان التعديلات على المناهج ظاهرها تطوير وباطنها تدمير للقيم والمبادئ وحذف الآيات القرآنية والأحاديث النبوية .

وهتف المعلمون مطالبين بالتراجع عن التعديلات كما طالبوا برحيل وزير التربية التعليمات الدكتور محمد الذنيبات  ، منها:

عيب عيب يا مسؤول تمحي أحاديث الرسول

وذنيبات مهما تطول بدنا منهاج الرسول

كما هدد المعلمون بالعودة الى الاضرابات في حال لم يتم الاستجابة لمطالبهم .

وحمل المشاركون يافطات عبروا فيها عن رفضهم لما وصوفه باجتثاث الايات القرآنية من المناهج ، والعبث بها وتشويهها ، وضياع الهوية الوطنية والدينية في المناهج المعدلة ، مشددين على ان هناك فرقا بين تطوير المناهج وقتلها – بحسب وصفهم وتعبيرهم – .

وقام بعض المشاركين في الوقفة باحراق الكتب المدرسية ، تعبيرا عن رفضهم التام للتعديلات التي طرأت عليها .
كما شهدت المنطقة تواجدا امنيا مكثفا .

وفي وقت لاحق من الاعتصام تم تبليغ المعلمين من قبل الامن العام بمنع الوقفه الاحتجاجية ضد تعديلات المناهج،أمام وزارة التربية والتعليم في العبدلي، وذلك بامر من محافظ العاصمة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات