أكثر من ألف مشارَكة في جائزة الشيخ زايد للكتاب


جراسا -

تلقت لجنة جائزة الشيخ زايد للكتاب في دولة الإمارات العربية المتحدة 1024 مشاركة من 54 دولة، للتنافس على جوائز النسخة الحادية عشر للجائزة.

وجاء في بيان على الموقع الرسمي للجائزة الأربعاء، أن "فرعي المؤلف الشاب والآداب حافظا على النصيب الأكبر من المشاركات بمعدل 344 و256 لكل منهما."

ونقلت رويترز عن البيان: "تلا ذلك فرع التنمية وبناء الدولة بعدد 138 مشاركة وفرع الفنون والدراسات النقدية بعدد 102 مشاركة، من مجمل الأعمال المرشحة في الفروع التسعة للجائزة."

ومن المقرر أن تعقد لجنة القراءة والفرز أولى جلساتها عقب إغلاق باب الترشح رسميا في الأول من أكتوبر القادم.

وتبدأ بعدها مرحلة التحكيم التي تستمر حتى نهاية يناير 2017، يليها إعلان القوائم القصيرة ومن ثم أسماء الفائزين في أبريل من العام نفسه.

وتشمل الجائزة فروع التنمية وبناء الدولة، الآداب، المؤلف الشاب، الفنون والدراسات النقدية أدب الطفل، والترجمة، التقنية والنشر، الثقافة العربية باللغات الأخرى شخصية العام الثقافية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات