لجنة دراسة المناهج : سامح الله الذين اتهمونا


جراسا -

كشف أستاذ الشريعة في الجامعة الأردنية وعضو اللجنة المشكلة لدراسة المناهج الدكتور سليمان الدقور، عن انتهائه من القراءة والمراجعة العلمية والمنهجية التامة لكتب التربية الإسلامية وفق ضوابط التكامل المعرفي والقيمي للمنهاج من الصف الأول الأساسي وحتى الصف الحادي عشر.

وبين في تصريح صحفي اليوم، ان المراجعة شملت ايضا التدقيق الكامل في الملاحظات الواردة من الميدان.

وقال " ان هذه الملاحظات في الحقيقة جهد فردي في أغلبه تم تناقله وتداوله من الغالبية دون منهج علمي في النظر والتحليل والنقد، إضافة إلى كل الملحوظات السابقة التي كنت أقف عليها بنفسي".

واضاف أننا ناقشنا في اللجنة المشكلة لهذا الغرض كثيراً من هذه الملاحظات في بعض الاجتماعات واللقاءات التي عقدناها، وسنقوم بتسليم الوزارة تقريراً مبنياً على منهج علمي تربوي دقيق .

وقال "سامح الله الأخوة جميعاً الذين لم يزودنا ولو بكلمة واحدة من ملحوظاتهم الشخصية التي كان ينبغي أن ينظروها بأنفسهم، وسامح الله الذين سارعوا للاتهام والتشكيل والطعن في المؤلفين واللجان والوزارة وغيرهم، وسامح الله الأخوة الذين نقلوا وروجوا دون قراءة دقيقة خاصة بهم، مما شكل تشويشاً هائلاً لكثير من الأمور غير الدقيقة وغير الصحيحة".

وأضاف" أنا أعلم أن ما قمنا به هو جهد متعب جداً أكثر من ألفي صفحة , وعشرات الكتب، وسجل النتاجات والخطوط العريضة، وعشرات وعشرات الساعات، مؤكدا ان الأمانة والدقة والتحليل المنهجي كان يقتضي منا أكثر من ذلك ونحتسب كل شيء عند الله تعالى.



تعليقات القراء

عهد
ومن سيدقق منهاج التربيه الوطنيه الذي طالته تغيرات كبيره وشوهت الحقائق والغت كل ما هوو اسلامي ؟؟
كتاب الصف العاشر مكون من 80 صفحه يتحث عن السلام والامن والاستقرار والتعصب وحق الجوار . مواضيع مفيده جميله ولكن لم يذكر فيها ايه قرانيه عن التسامح الاسلامي ولا حديث نبوي عن حسن التعامل واخلاقيات رسولنا الكريم عن التعامل الحين حتى مع اليهود ؟؟
28-09-2016 08:57 PM
عهد
لماذا لم يعطى الاسلام حقه في المنهاج ؟ ولمصلحة من يحرم طلابنا من معرفة تسامح وعدالة الاسلام عبر العصور حتى مع اعداءهم ..
هل العدل فقط ان يعرف الطلاب عن هيئة الامم وحقوق الانسان واليونسيف ولا يعرف شيء عن عدالة وسماحة دينه ؟
28-09-2016 09:02 PM
حامد الصوابره
يقول الدكتور
"مؤكدا ان الأمانة والدقة والتحليل المنهجي كان يقتضي منا أكثر من ذلك ونحتسب كل شيء عند الله تعالى. "

هل الامانة و الدقة و ما تحتسبه عند الله تعالى هو استبدال المحجبة بالمتبرجة و حذف سور و احاديث و ذكر الرسول عليه الصلاة و السلام و الصحابة ذكرا عارضا دون صلاة او ترضي و تبديل الاخلاق التي منبعها الاسلام بمعاني علمانية.

فعلا هزلت
28-09-2016 09:17 PM
علي ابراهيم
انا اول مرة اسمع في الداقور هذا . هسا تركوا العلماء العارفين الذين لهم وزنهم وجابوا الداقور
28-09-2016 11:01 PM
Rami a.a
يعني لو ما بررت يا سليمان احسن... انت الصح و لجنتك و معظم الشعب غلطططط ؟!!!
29-09-2016 04:05 AM
يا سلام
ذهبت فاطمة الى مكة ... ذهبت لميس إلى لبنان
29-09-2016 05:29 AM
محمد الخصاونة
ما رأي استاذنا الكريم بدرس "من مسرحية اهل الكهف" تحت عنوان مختارات من لغتنا الجميلة في مادة اللغة العربية للصف العاشر؟ الا يكفي العنوان لإلغاء الدرس؟
29-09-2016 06:36 AM
pl,]i
سامح الله من اتهمونا ....ياي انا صدقت ياي مسكين ....استخف كمان بعقول الناس كمان شوي
29-09-2016 10:17 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات