مقتل 19 عاملًا في انفجار داخل منجم واعصار يضرب الصين


جراسا -

لقي 19 عاملًا مصرعهم، واعتبر آخر في عداد المفقودين، في حصيلة جديدة أعلنتها، اليوم الأربعاء، السلطات المحلية الصينية، للانفجار الذي وقع أمس داخل منجم للفحم شمال غربي البلاد.

وقالت : إن المنجم الواقع في مدينة شيزوي شان بمقاطعة نيغيشيا شمال غربي الصين، كان يعمل فيه 20 شخصًا، وتديره شركة "لينلي" بطريقة غير قانونية.

وأوضح مسؤولون محليون، في مؤتمر صحفي اليوم، أن الشرطة أوقفت مسؤولين في شركة "لينلي"، ولفتوا الىى أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن انفجار أمس كان ناجما عن أنشطة غير قانونية لاستخراج الفحم.

الى ذلك  أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الصينية اليوم، أن إعصار "ميجي" وصل إلى منطقة "هويان" بمدينة "تشوانتشو" بمقاطعة "فوجيان" شرقي الصين، حاملا معه رياحا قوية تبلغ سرعتها أكثر من 118 كيلومترا في الساعة.


وذكرت الهيئة، في بيان نشرته اليوم أن أمطارا غزيرة ضربت المناطق الساحلية في مقاطعة "فوجيان" بصحبة "ميجي"، الذي يعد الإعصار ال17 الذي يضرب الصين خلال العام الحالي، ما أدى الى ارتفاع منسوب مياه الأنهار المحلية في المقاطعة وبلوغها مستويات مقلقة.

ووصل الإعصار "ميجي" إلى الصين بعد أقل من يوم واحد من ضربه لتايوان، حيث لقي أربعة أشخاص مصرعهم وأصيب قرابة 524 آخرين جراء الإعصار.

وتسبب الإعصار بانقطاع الطاقة الكهربائية عن أكثر من 3.8 مليون منزل في تايوان، كما تسبب في خسائر اقتصادية بلغت قرابة 4.78 مليون دولار.

ويعد هذا الإعصار الثالث الذي يضرب تايوان في غضون أسبوعين فقط.بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات