عباس: وفاة بيريز خسارة للانسانية والسلام!


جراسا -

بعث الرئيس محمود عباس، الأربعاء، برقية تعزية لعائلة الرئيس الإسرائيلي الأسبق شمعون بيريز، معزيًا بوفاته.

وعبر عباس في برقيته عن "حزنه وأسفه"، مشيرًا إلى أن "بيريز كان شريكًا في صنع سلام الشجعان مع الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات، ورئيس الوزراء رابين".

وأشاد بـ"الجهود الحثيثة التي بذلها بيريز للوصول إلى سلام دائم منذ اتفاق اوسلو وحتى آخر لحظة في حياته". بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الرسمية "وفا".

وتوفي بيريز فجرًا عن عمر ناهز (93 عامًا)، قضاها في توسعة "إسرائيل" عبر ادعائه السلام؛ في حين أنه يعتبر مؤسس البرنامج النووي الإسرائيلي، ومسؤول المفاوضات مع منظمة التحرير التي أفضت لتوقيع اتفاقيات "أوسلو".

ويُعد بيريز أحد مهندسي العدوان الثلاثي على مصر عام 1956، ومطلق الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة؛ كما أنه المسؤول عن مقتل ستة من فلسطينيي 48 بيوم الأرض عام 1973، ومذبحة قانا جنوب لبنان 11 أبريل عام 1996.

وبدأت مذبحة قانا بأمر من صاحب "جائزة نوبل للسلام" بعملية عسكرية شاملة ضد لبنان سميت "عناقيد الغضب" لمحاولة القضاء على المقاومة.

ورغم السجل الإجرامي لبيريز إلا أن الغرب يُصنفه ضمن دعاة "السلام"، وتم منحته جائزة نوبل للسلام عام 1994 واقتسم الجائزة مع كل من الرئيس الراحل ياسر عرفات ورئيس الوزراء الإسرائيلي إسحاق رابين؛ وطرح وقتها فكرة "الشرق الأوسط الجديد".

وكان قد شغل مناصب رفيعة بينها رئاسة الحكومة ووزارة الجيش قبل توليه الرئاسة، كما تزعم حزب العمل، وكان يعتبر آخر المؤسسين لـ"إسرائيل" الباقين على قيد الحياة.

وبوفاة بيريز ينتهي عهد المؤسسين للكيان الإسرائيلي.



تعليقات القراء

ابوشنب
والله خساره تكون ب موقعك
28-09-2016 05:39 PM
السوسنة⚘
انوسلام يا حسرة وهم نازلين قتل بالعرب
28-09-2016 05:50 PM
محمد علي
الى جهنم وبئس المصير.
28-09-2016 06:31 PM
حسن العتوم
والله فعلا يا خساره علواه قصفك قبل ما يفتس
29-09-2016 03:12 AM
ابو عمرو
الى جهنم وبئس المصير.اي خسارة وهو الذي قتل وشرد ودمر الكثير من الشعب الفلسطيني.
29-09-2016 08:31 AM
ابو عمر
انشاء الله بتلحقو على جهنم
29-09-2016 09:17 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات