مجلس الوزراء يقر قانون معدل لقانون المطبوعات والنشر يقضي بعدم تحويل الصحفيين لغير محاكم البداية


جراسا -

قرر مجلس الوزراء في جلسته المنعقده مساء الثلاثاء برئاسة رئيس الوزراء سمير الرفاعي إقرار مشروع قانون معدل لقانون المطبوعات والنشر .

وحسب المعلومات ان اهم ما جاء في التعديلات على قانون المطبوعات هو انشاء غرف قضائية متخصصة لقضايا المطبوعات والنشر في جميع محاكم البداية والاستئناف, وكذلك تحويل القضايا الواقعة على امن الدولة الداخلي والخارجي الى محكمة بداية عمان بحيث لايجوز تحويل الصحفيين الى محكمة امن الدولة ويبقى الاختصاص لمحاكم البداية .


وبهذا التعديل سيتم تحويل جميع قضايا المطبوعات والنشر التي تنظرها امن الدولة الى محاكم البداية كما قرر المجلس ضم ارض الصحفيين في الزرقاء الى التنظيم .



تعليقات القراء

مواطن يحترم الدستور
وما تزال الحكومة مصرة على مخالفة الدستور الاردني بعدم استقلال القضاء.
02-03-2010 09:59 PM
محمد
حكومة تتخبط . هل لانه ابن زيد الرفاعي يصبح رئيس حكومة ؟
03-03-2010 03:07 AM
قانوني
يبدو ان اللعبة انطلت على الصحفيين طيب مو عارفين ان احكام محكمة التمييز تؤكد ان قانون محكمة امن الدولة هو قانون خاص والمحكمة استثنائية مما يعني ان قانونها هو واجب التطبيق حتى لو جرى تعديل قانون المطبوعات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انطلت عليكم اللعبة
07-03-2010 06:08 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات