الدفاع المدني ينفذ تمارين على حوادث سير مفترضة


جراسا -

نفذت مديرتي دفاع مدني شرق عمان والزرقاء تمرينين لحادثين وهميين منفصلين بالتعاون مع وزارة الصحة تمثلت فرضيتهما بوقوع حادث تدهور لحافلة ركاب تقل (50) راكباً نتج عنه وفيات والعديد من الإصابات تراوحت مابين البسيطة والمتوسطة والبالغة .

ويأتي هذان التمرينان ضمن التعاون مع المكتب الفدرالي الألماني للحماية المدنية للوقوف على واقع الخدمة الاسعافية سواءً المقدمة من الدفاع المدني أو المستشفيات من حيث سرعة الاستجابة في التعامل مع الحوادث ونوعية الخدمة الاسعافية المقدمة من لحظة التعامل مع الحادث وحتى وصول الإصابات إلى المستشفيات القريبة .

حيث قامت كوادر الإسعاف في مديريات الدفاع المدني المشاركة بالتعامل مع الإصابات من حيث تصنيفها وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لها ومن ثم نقلها بواسطة سيارات الإسعاف المتخصصة وحافلات النقل الجماعي إلى مستشفى الأمير حمزة الحكومي ومستشفى الزرقاء الحكومي كونهما الأقرب لمكان وقوع الحادثين .

ومن جهتها قامت الكوادر الطبية في مستشفى الأمير حمزة ومستشفى الزرقاء الحكومي باستقبال الإصابات في قسم الطوارئ وتقديم الرعاية الصحية حسب الحالة الصحية للإصابات ومن ثم تحويلها إلى أقسام الاختصاص في المستشفى.

وفي نهاية فعاليات التمرين أشاد نائب السفير الألماني في عمان بالأداء الميداني المتميز لكوادر الإسعاف والطوارئ من حيث منهجية العمل القائمة على المهنية العالية وتوفير آليات الإسعاف المتخصصة المزودة بالأجهزة والمعدات الطبية الحديثة وبما يواكب أفضل المعايير الدولية في مجال تقديم خدمات الإسعاف والطوارئ .

من جهته أكد اللواء خالد الدباس نائب مدير عام الدفاع المدني المساعد للعمليات والتدريب على أهمية التشاركية الفاعلة ما بين القطاعات التي تُعنى بالرعاية الصحية ودورها في الارتقاء والنهوض بهذه الخدمة إلى أفضل المستويات الممكنة والمتاحة .

هذا وقد ثمن مدير مديرية المستشفيات في وزارة الصحة الدور الحيوي للمكتب الفدرالي الألماني للحماية المدنية في الاهتمام بواقع الخدمة الاسعافية في الأردن وبما ينسجم مع التطور الكبير الذي يشهده العالم في هذا المجال .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات