نقابة أصحاب محلات المجوهرات والحلي تحذر تجارها من محتالين يعثرون على دنانير ذهبية


جراسا -

خاص - كشفت نقابة أصحاب محلات المجوهرات والحلي أن أحد التجار تعرض لقضية نصب مؤخرا بعد أن أقنعه محتالون أنهم عثروا على دنانير ذهبية وعند رؤيتها اعتقد أنها تساوي مبلغا كبيرا وقام بشرائها بمبلغ (140) ألف دينار ليكتشف فيما بعد أنه كان ضحية لعملية نصب واحتيال.

وحذرت النقابة عب بيانا لها اليوم أصحاب محال الذهب من الوقوع في شرك النصب والاحتيال بعد أن استغل المحتالون شهوة الربح السريع لدى هؤلاء التجار ليبدأوا تنفيذ مخططاتهم الاحتيالية.

ونوهت النقابة انه عند اكتشاف التاجر أن هذه الدنانير الذهبية لم تكن سوى دنانير نحاسية مطلية بالذهب قام بالإبلاغ فورا عن عملية النصب مشيرا أن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على المحتالين وإعادة النقود له.

وانتشرت في الآونة الأخيرة عمليات نصب يقوم بها محتالون محترفون يوهمون أصحاب محال مجوهرات وحلي بأن لديهم "دفائن" ذهبية من دنانير أو أحجار أو سبائك تعود لعصور قديمة وبكميات كبيرة.

ولفت النقابة في بيانها أن ظاهرة النصب والاحتيال ازدادت في الآونة الأخيرة مشيرا أن الطمع يشكل الارضية الخصبة للنصابين ، فيما أكثر قضايا النصب التي يتعرض لها أصحاب المحال هي أن إيهام أصحاب المحال بالعثور على كميات من الدفائن أو الدنانير الذهبية القديمة تعتبر من أكثر القضايا التي انتشرت في الآونة الأخيرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات