وفاة آخر مؤسسي "إسرائيل" شمعون بيرس


جراسا -

توفي فجر اليوم الأربعاء الرئيس الإسرائيلي الأسبق شمعون بيرس عن عمر يناهز (93 عاما).

وكان بيرس يعالج منذ اسبوعين في مستشفى "تل هشومير" شرقي تل أبيب اثر نزيف دماغي اصيب به.

يذكر أن أفراد عائلة بيريز دعوا أمس لوداعه في مستشفى ب"تل أبيب" إثر تدهور جديد طرأ على حالته الصحية.

وأُدخل بيريز (93 عاما) إلى قسم العناية المركزة في مستشفى "تل هشومير" بعد إصابته بجلطة دماغية قبل نحو أسبوعين. ويأتي استدعاء أفراد عائلته لوداعه في وقت أكد مصدر مقرب منه أنه "يصارع للبقاء على قيد الحياة".

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المصدر أن وضع بيريز الصحي صعب جدا، وأن الأطباء قلقون على صحته. وكان الرئيس الإسرائيلي الأسبق قد دخل في غيبوبة عقب إصابته بالجلطة. وقد زاره في المستشفى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والرئيس الإسرائيلي الحالي روفين ريفلين.

وكان شمعون بيريز قد شغل مناصب رفيعة بينها رئاسة الحكومة ووزارة الجيش قبل توليه الرئاسة، كما تزعم حزب العمل، ويعتبر آخر المؤسسين للكيان الإسرائيلي الباقين على قيد الحياة.

ويعد بيريز من مهندسي العدوان الثلاثي على مصر عام 1956، ومطلق الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة، والمسؤول عن مقتل ستة من فلسطينيي 48 في يوم الأرض عام 1973، ومذبحة قانا جنوبي لبنان عام 1992، والكثير من الجرائم البشعة.



تعليقات القراء

الصحيح
فلسطين وستبقى فلسطين
28-09-2016 08:46 AM
bashar
الله لا يرحمه الخنزير ابن الخنازير
28-09-2016 08:48 AM
انا مكيف
كلب وفطس
رد بواسطة السوسنة⚘
الكلب اشرف منه
28-09-2016 10:43 AM
محارب
قال تعالى "ولو ترى إذ الظالمون في غمرات الموت والملائكة باسطوا أيديهم أخرجوا أنفسكم اليوم تجزون عذاب الهون بما كنتم تقولون على الله غير الحق وكنتم عن آياته تستكبرون"
28-09-2016 05:27 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات