اعتصام لموظفي ATV امام رئاسة الوزراء


جراسا -

للمرة الثانية على التوالي نفذ مجموعة من الموظفين الذين فصلوا من قناة ATV اعتصاما صباح الثلاثاء امام رئاسة الوزراء في الدوار الرابع احتجاجا على عدم تدخل الحكومة بقرار فصلهم بعد ان كانت وعدتهم بحل قضيتهم في وقت سابق .

ونوه مفصلون ان هذا الاعتصام ياتي إثر قرارات إدارة المحطة باجبارهم على تقديم اجازة من دون راتب او تقديم استقالتهم اضافة الى عدم تسليمهم رواتبهم المستحقة للشهرين الماضيين .

ولفت المعتصمون النظر الى انهم يرفضون المساس بحقوقهم او التعدي عليها في الوقت الذي كشف رئيس لجنة الموظفين صالح ماضي بعد مقابلته لجنة حكومية في دار الرئاسة مكونة من وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة اضافة الى وزير الدولة جمال الشمايلة ومستشار رئيس الوزراء سميح المعايطة ان الحكومة تمضي حاليا في مفاوضات مع مالك القناة لشرائها .

وتلقى نحو 170 موظفا يعملون في قناة ATV الاثنين كتب فصلهم موقعة من رئيس القناة طلال العواملة ، حيث منع الموظفون من دخول القناة الا لاستلام كتاب فصلهم .ويذكر ان القناة اصدرت بيانا جاء فيه.

عرضت إدارة قناة "atv" عدداً من الخيارات على موظفي المحطة المعتصمين في هذه اللحظة على أبواب مبنى القناة بعد تعثر انطلاق بثها وإعلان الحكومة على لسان الناطق الرسمي باسمها نبيل الشريف نيتها شراء القناة. وبحسب بيان أصدرته الإدارة، فإن المركز العربي الذي استمر في دفع رواتب الموظفين على مدار السنتين الماضيتين، وقام بتأهيل المحطة لتكون على مستوى أهم المحطات العربية إيماناً منه بأهمية هذا المشروع الإعلامي الرائد على مستوى الأردن، عرض اليوم على موظفي القناة خيارين للتعامل مع الأزمة التي تمر بها القناة بعد تأخر انطلاقتها التي كان من المقرر أن تكون بتاريخ 30 كانون الثاني الماضي، وتتضمن هذه الخيارات : أولاً؛ أخذ إجازة مفتوحة بدون راتب يمكن للموظف خلالها إنتظار تصويب أوضاع المحطة التي أشارت التصريحات الرسمية إلى توجه الحكومة لشرائها.

ثانياً؛ تقاضي راتب شهر واحد والاستقالة من القناة والبحث عن فرص عمل بديلة في مؤسسات إعلامية أخرى بمساعدة إدارة المركز العربي التي تتمتع بمجموعة من العلاقات الطيبة مع عدد من أهم القنوات والمحطات العربية. وبخلاف ذلك ستضطر القناة للاستغناء عن خدمات من لا يناسبه الخيارين السابقين، نظراً لأن إدارة القناة لا تستطيع الاستمرار بدفع الرواتب في ظل وجود ظروف قاهرة تحول دون تمكن الشركة من المباشرة بالبث. يذكر أن انطلاقة قناة "atv" التي تعتبر أول قناة أردنية خاصة مستقلة تأجلت أكثر من مرة منذ تأسيس المشروع عام 2004 دون أن يتسن معرفة الأسباب الحقيقية التي تقف وراء تعثر هذه الانطلاقة . "



تعليقات القراء

مغتربة
بيكفي يروحوا يدوروا على شغل تاني، القناة مش فاعلة وما رح تشتغل وحرام صحابها يضلوا يدفعوا رواتب لناس ما الها شغل، وهاد موضوع عادي بيحصل في كل مكان في العالم.
02-03-2010 08:34 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات