ام الشهيد ياسر حمدوني تُشيع ابنها (صور )


جراسا -

رصد رائده الشلالفه - شُيع ظهر اليوم جثمان الشهيد ياسر حمدوني الذي ارتقى الى السموات العلى داخل سجون الاحتلال الصهيوني بمشاركة والدته التي حملت النعش بيديها الرقيقتين.

والقت مشاركة ام الشهيد في تشييع جثمان ابنها خلال جنازة عسكرية في مسقط رأسه ببلدة يعبد قضاء جنين موجة من التعاطف المشوبة بالحنق والغضب جراء الجرائم الصهيونية المتوالية التي تُرتكب بحق الشعب الفلسطيني الصامد على ارضه.

وكان استشهاد الأسير ياسر ذياب حمدوني (40 عاماً)، من بلدة يعبد قضاء محافظة جنين، وذلك بعد إصابته بسكتة دماغية صباح الاحد قضى على إثرها في مستشفى "سوروكا" بعد نقله من سجن "ريمون".

واتهم وزير الاسرى والمحررين عيسى قراقع , الاحتلال الصهيوني بالتسبب بوفاة الاسرى ياسر حمدوني , المحكوم عليه بالمؤبد وأمضى منها 14 عاما في السجن, جراء الاهمال الطبي.

وقال قراقع ان الاسير حمدوني كان مريضا والاحتلال ماطل في تقديم العلاج له وهو يتحمل مسؤولة الاهمال الطبي الذي تعرض له الاسير ,

مشيراً الى ان قوات الاحتلال نقلت الاسير الى مستشفى سوروكا فور إصابته بجلطة دماغية الا انه فارق الحياة .

وبين ان قوات الاحتلال اغلقت جميع اقسام سجن ريمون الذي كان يقبع في الاسير لمنع حدوث أي احتجاجات من قبل الاسرى .

موضحا أن الأسير حمدوني والمحكوم بالسجن المؤبد، عانى من عدة أمراض منذ تاريخ اعتقاله 19 حزيران / يونيو 2003م، نتج ذلك بسبب اعتداء قوات "النشحون" عليه عام 2003، الأمر الذي تسبب له بمشاكل في القلب نتيجة ذلك، وتبع ذلك إهمال طبي ومماطلة في تقديم العلاج ورغم نقله عدة مرات إلى "عيادة سجن الرملة" إلا أن إدارة سجون الاحتلال لم تكترث بوضعه ولم توفر له العلاج اللازم؛ إلى أن استشهد  يوم الأحد 25 / 9 /2016 .

وارتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة 216 شهيدا, 208 ارتقوا داخل السجون منهم 56 استشهدوا بسبب الإهمال الطبي آخرهم ياسر حمدوني, و8 استشهدوا عقب الإفراج عنهم بسبب الإهمال الطبي كان آخرهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات