كيف يمكن تفتيح الشفايف طبيعياً؟


جراسا -

هناك الكثير من الاسباب التي تؤدي الى فقدان لمعان الشفايف وجمالها، ان لناحية التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة يؤدي لتغير لون الشفاه، والإفراط في استخدام أحمر الشفاه هذا فضلاً عن إستخدام منتجات العناية بالشفاه. كما ان الإفراط في تناول القهوة والشاي، وإصابة الشفاه بأمراض الحساسية والجفاف، التدخين كلها عوامل تؤدي الى فقدان الشفاه لونها الوردي وتحولها للون الداكن. وللتخلص من هذه المشكلة ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي، حيث سنقدم لك عدداً من الوصفات والعلاجات الطبيعية لتفتيح الشفايف.

وصفات طبيعية لتفتيح الشفايف

- زيت الزيتون والسكر الناعم : يكفي دهن الشفتين بزيت الزيتون لحين تشربه الشفتين، ثم يتم وضع ربع ملعقة سكر ناعم بحيث يلتصق بالزيت وتتشربه الشفايف بالصورة المطلوبة على ان يتم ترك السكر على الشفايف الى اليوم التالي حتى يتم غسله.

- عسل الحر وعصير الليمون والجليسرين: يكفي خلط هذه المكونات مع بعضها البعض ووضع الخليط على الشفاه قبل الذهاب للنوم وغسل الشفاه في اليوم التالي صباحاً، حيث تعمل هذه الوصفة على تقشير الشفاه والقضاء على اللون الداكن.

- الزبادي: يكفي وضع الزبادي على الشفاه وتطبيقها بشكل المساج لتفتيحها، ويتم استخدام هذه الطريقة صباحاً عند الاستيقاظ من النوم وهذا سوف يساعدك على تفتيح الشفاه بسرعة.

- الخيار: يحتوي الخيار على عناصر ومركبات طبيعية تعمل على تفتيح لون الشفايف بصورة مطلوبة، حيث يتم وضع الخيار على الشفايف مع الضغط ويتم تركهم بدون غسل الشفايف حتى يسمح للمركبات الموجودة في الخيار بإزالة اللون الداكن للشفاه.

- زيت اللوز: يكفي وضع القليل من الزيت على الشفاه مع عمل مساج بلطف، حيث سيعمل على تفتيح الشفايف ويرطبها ويزيل الالوان الداكنة منها.

- زبدة الكاكاو: تساعد زبدة الكاكاو في تفتيح الشفايف بالإضافة لأهميتها في إزالة خطوط الترهلات والتجاعيد، حيث يتم استخدام زبدة الكاكاو يومياً للحصول على نتائج ملموسة سريعاً.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات