قيادي بحماس يتبرأ من ابنه المتهم بالتجسس لإسرائيل


جراسا -

أعلن القيادي في "حماس" حسن يوسف، براءته من ابنه مصعب، بعدما كشفت صحيفة إسرائيلية الأسبوع الماضي أنه كان جاسوساً لإسرائيل.

وقال يوسف المسجون في إسرائيل في بيان الإثنين 1-3-2010 "أنا الشيخ حسن يوسف.. وأهل بيتي الزوجة والأبناء والبنات نعلن براءة تامة جامعة ومانعة من الذي كان ابناً بكراً وهو المدعو "مصعب" المغترب حالياً في أمريكا، متقربين إلى الله بذلك".

وأوضح أن قراره هذا جاء "انطلاقا من موقفنا المبدئي وفهمنا لديننا وما تمليه علينا عقيدتنا، وبناء على ما أقدم عليه المدعو مصعب من كفرٍ بالله ورسوله، والتشكيك في كتابه، وخيانة للمسلمين وتعاون مع أعداء الله وبالتالي إلحاق الضرر بشعبنا وقضيته".

وكانت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أفادت أن مصعب كان "جاسوساً" لجهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت) وزوده بمعلومات ساهمت في القيام بعدة اعتقالات ووقف هجمات.

وكان حسن يوسف، وهو أحد مؤسسي حماس في الضفة الغربية نفى حينها خبر الصحيفة وقال "ما ينشر من فعاليات قام بها (ابنه مصعب) ضد الحركة ومجاهديها هو كذب صريح لا لبس فيه ولا يمكنه أن يقدم عليه دليلاً واحداً".

أما حماس فاعتبرت الأسبوع الماضي أن ما أوردته الصحيفة الإسرائيلية "افتراءات" تندرج في إطار "حملة إعلامية" ضد الحركة.
 
 
اعترافات مصعب 

وكان مصعب حسن يوسف اعترف على الملأ بأنه تعاون مع الاستخبارات الإسرائيلية، بل وكشف لصحيفة "صنداي تلغراف" البريطانية في 28 فبراير (شباط) عن الأسباب التي دفعته إلى هذا التعاون والدور الذي لعبه بإفشال ما سماه مخطط لاغتيال وزير خارجية إسرائيل الأسبق ورئيسها الحالي شيمون بيريز.

وقال مصعب "إن دافعه الأساسي لإماطة اللثام عن ماضيه والتحدث عنه علناً في هذا الوقت هو سعيه لوضع كل من القادة العرب والإسرائيليين أمام مسؤولياتهم لإيجاد حلول أفضل لما سماه شعبه والشرق الأوسط".

وأضاف مصعب الذي كان يتعاون مع المخابرات الإسرائيلية منذ أن كان سجيناً في إسرائيل عام 1996 قائلاً "يجب عليهم (أي القادة الإسرائيليين والفلسطينيين) تحمل المسؤولية في كل خطوة يخطونها، سواء كان ذلك في المفاوضات أم في الحرب، فالناس على الجانبين بحاجة كي يعرفوا ما الذي يفعله قادتهم بالفعل".

وتابع أنه تحول إلى المسيحية قبل أعوام ويعتزم أن ينشر قريباً كتاباً بعنوان "ابن حماس". وفي رده على سؤال حول ما ينتظره بعد فضح تعاونه مع إسرائيل، قال إنه لا يخشى الانتقام مما أقدم عليه. وتابع "لا يوجد لدي سبب للاختفاء، فأنا بحاجة إلى العمل بجد الآن من أجل السلام أكثر من أي وقت مضى، كما أشعر بالحنين للعودة إلى أهلي وأصدقائي وبيتي في الضفة الغربية".
 (ا ف ب)



تعليقات القراء

المواطن حمدان
صح غلط صح غلط صح غلط صح علط وين نروح مين نصدق خوثتونا
02-03-2010 02:28 PM
سلامتك والبطاطا
اذا كان الكلام صحيح !!!! شو الفرق بين عباس وشلته وبين مصعب؟! فلابد من حماس ايضا أن تتبرأ من عباس وشلته كما تبرأ حسن يوسف من ابنه مش تسولف عن المصالحة الفلسطينية!!!
02-03-2010 03:45 PM
سائد
لاحول ولاقوة الا بالله
لابد ومن الطبيعي أن يتبرأ منه فالصلة الحق بين المسلمين ولا صلة بين الخائن لله وبين المسلم
فقد قال سيدنا نوح عليه السلام لربه عز وجل عن ابنه(انه من أهلي) فقال عزوجل:( انه ليس من أهلك انه عمل غير صالح)فهذا مقياس الصلة هو الدين وكذلك سيدنا مصعب بن عمير حينما أسر شقيقه ومر على السجن فرآه وقال لأخيه المسلم (سجانه) اشدد عليه فان أمه غنية فقال له يا أخي فقال سيدنا مصعب لست بأخي انما سجانك هوأخي
02-03-2010 04:26 PM
رد على رقم 2
تطمن أعلن الشيخ حسن يوسف برائته الفعلية من ابنه الذي تنصر وتخلى عن الإسلام وهرب لأمريكا وتعامل مع اليهود والاّن انتهى وشطب من حياة والده وحماس ليست فتح ولا أي فصيل علماني لا تقبل الخونة العملاء وحتى عباس لا تحبه ولا تقبله لا هو ولا زبانيته لكن الوضع الخطير والمعقد في فلسطين يستوجب التفاوض مع هؤلاء الأوغاد الذين يشاركون اليهود في حصار غزة وملاحقة المجاهدين في الضفة وأنت يا رقم2 دائما أتابعك لا يعجبك فريق المقاومة في المنطقة وقد كتبت مرات ضد حزب الله الذي هزم اسرائيل واسرائيل لا تحسب حساب لكل جيوش العرب مثلما تحسب حساب لحزب الله والقسام هذا نلمسه دائما في اسرائيل
02-03-2010 05:15 PM
سلامتك والبطاطا الى تعليق 4
بل تعجبني المقاومة وانا فدى المقاومه فوقت الحرب على غزه كنت انا واطفالي نلهج بالدعاء كل لحظة الى الله عزوجل ان يحفظ اهل غزة وينصر المجاهدين من حماس والجهاد وكل المخلصين ولكن الذي لايعجبني ان نصدق الشيعة في مسرحيتهم المشتركة مع ابناء القرده والخنازير وتمر علينا افلامهم وقد شاهدنا وسمعنا وسمع العالم كله كيف ساعدت ايران في احتلال كابل وبغداد وكيف فعل الشيعة بأهل السنه في العراق وافغانستان واذاالله بكرمك وبتلتقي مع ناس من اهل الاحواز اللذين هم عرب وسنه او مع سني ايراني وخليه يسولفلك عن فعايل الشيعه بهم من قتل وانتهاك لأعراضهم وتشريدهم وتحليل دمهم ومالهم وعرضهم وحرمانهم من ابسط حقوقهم عندها ستعرف انهم واليهود صنف واحد بل هم صناعه يهوديه بأمتياز وسلامتك ياخوي وخليك صاحي الله يرضى عليك
03-03-2010 09:15 AM
العبادي
يخرج الميت من الحي
03-03-2010 09:57 PM
قرفان أبو الخرفان
أستغرب من حماس التي تدافع عن جاسوس ومرتد عن دينه ، وكذلك والده ومن ثم يتبرأ الوالد من ابنه .
أين كان حسن يوسف عندما اعتنق ابنه المسيحية ؟؟ هل كان يتوقع أن ابنه سيقرب بين المسيحية واليهودية والإسلام ؟؟ حركة حماس كما يعرف الجميع أسستها إسرائيل للوقوف في وجه منظمة التحرير وهذه حقيقة ، وهي خطر على العرب والفلسطينيين أكثر من فتح وزمرها ، انتبهوا يا ناس الخونة من أصحاب القرار كثر في صفوف الشعب الفلسطيني .
04-03-2010 11:21 PM
عزابي محترم
نعتذر
08-03-2010 04:32 PM
حمساوي
تعليق رقم 7 احترم نفسك يبدو لي أنك أحد عملاء اليهود أو أنك من أنصار حركة حتف .
13-03-2010 06:31 AM
123
مصعب ابن حسن يوسف شخص شجاع بمعنى الكلمه وكلن له شخصيه شجاعه
اما نحنا المهابيل يضحكون علينا ونصدق انفسنا وما النتجه
الشعب يحرق بغزه والقادة العظام يسافرون ويقيمون بفنادق خمسة نجوم
الشعب يجوع والقادة يؤكلون اللحم بكل اريحيه
يضحكون علينا بحجة الدين وبحجج واهيه ومن جهلنا نصدقهم انا خطئية الاطفال والنساء هم من سيدفعونها اجلا او عاجلا
14-03-2010 12:08 PM
ريماس
الى الشيخ حسن يوسف
شيخي العزيز أعانك الله على هذه المصيبة ولكن لا تجزع فقد سبقك الى هذا البتلاء سيدنا نوح عليه السلام.. انه ليس من أهلك انه عمل غير صالح.... صبرك الله على مصابك وأخلفك خيرا منها
فان فقدت ابنا فنحن ابناؤك وبناتك .... لا تحزن ان الله معك
اما جوزيف - مصعب سابقا - يا من خنت والدك ودينك ووطنك فلن أقول لك ما مصيرك فلقد كنت مسلما وتعرف تماما ما ينتظرك ( الله ولي اللذين امنوا بخرجهم من الظلمات الى النور واللذين كفروا اولياؤهم الطاغوت يخرجونهم من النور الى الظلمات اولئك أصحاب النار هم فيها خالدون )
هل أعجبك الغرب والخمر والزنا والفواحش والفسوق !!!
هل ( نيخك ) الموساد لدرجة الخروج عن الاسلام والتبرأ منه والطعن في وطنك وشعبك وتضحياتهم !!!
لقد كان المسلمين يشقوا بالمنشار من الرأس لكي يكفروا بالله ولم يكفروا!!!
هل كان الاحتلال والمقاومة والحياة التي شرف الله بها المرابطين في بيت المقدس و أكناف بيت المقدس أكبر من ان تتحملها !!! وكيف تحملها الشعب الفلسطيني طوال 60 عام من التشرد والقتل والتعذيب والسجون وما زلنا على هذا الدرب حتي تحرير المقدسات الاسلامية ؟؟
هل لم تعد مكة قبلتك ولم يعد القدس هاجسك ولم يعد تحرير الأرض شغلك الشاغل مثل والدك ووالدتك واخوانك واخواتك اللذين عشت معهم سنين طفولتك!!!
هل تعتقد ان والدتك ان كانت تعرف ان الطفل الذي حملته 9 أشهر وأرضعته واعتنت به طوال السنين الماضية سيخرج عن ملة الاسلام ويصبح يعبد الصليب ويصلي في الكناشس- كانت ستبقيك على قيد الحياة وانت في أحشائها !!!
ماذا ستتذر من طفولتك !! الصلاة , المساجد , قراءة القران , صيام رمضان ......
ما بقى لك من ذكرياتك !! ستبدأ حياة جديدة ولكن لن تعوضك عن أهلك ووطنك وأصدقائك وعائلتك ... و طبعا لا شيئ في الدنيا سيعوضك عن لذة ساعة قضيتها وانت مسلم في طاعة الله..
نسأل الله تعالى السلامة وحسن الخاتمة
30-03-2010 05:28 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات