امن الدولة تقرر تخفيض الحكم على المعتقل السابق في غوانتانامو "اسامة أبو كبير" وجماعته


جراسا -

خاص - في آخر التطورات على قضية المتهمين ، على خلفية تشكيل خلية للالتحاق بالمقاتلين في غزة لتنفيذ عمليات عسكرية ضد الاسرائيليين أثناء الاجتياح الاسرائيلي قطاع غزة نهاية العام الماضي اصدرت المحمة قبل قيل قرارا خفضت فيه احكاما بالاشغال المؤبدة على المعتقل السابق في غوانتانامو واسامه ابو كبير ومجموعته التي عملت على تشكيل خلية لتنفيذ عمليات عسكرية ضد الاسرائيليين في غزة.

والمتهمون بلقضية هم : أسامة ابو كبير وصخر زيدان وحسن محمد الخلايلة ومحمد وليد أبو عورة الذين اسندت اليهم تهمة حيازة سلاح اتوماتيكي رشاش كلاشنيكوف من دون ترخيص قانوني بقصد استخدامه على وجه غير مشروع.

وقررت المحكمة وضع كل من أسامة ابو كبير وصخر زيدان وحسن محمد الخلايلة في الاشغال الشاقة المؤقتة 15 عاما بعد تخفيضها من المؤبد.

كما قررت وضع محمد وليد أبو عورة وعلاء الدين الخوالدة بالاشغال الشاقة المؤقتة 5 سنوات بعد تخفيض العقوبة من 7 سنوات. وقررت المحكمة وضع المحكوم الفار من وجه العدالة محمد جمال حمدان بالاشغال الشاقة المؤبدة غيابيا.

وكانت المحكمة قد دانت المتهمين بتهمة حيازة سلاح اتوماتيكي رشاش كلاشينكوف دون ترخيص قانوني بقصد استخدامه على وجه غير مشروع.

ويذكر انه بمطلع العام الماضي بدأ المتهم أسامة تشكيل خلية للاشتراك معه في مغادرة البلاد وتنفيذ العمليات العسكرية، واستطاع إقناع الأفراد الآخرين بمشاركته وجمعوا ثلاث قطع كلاشنيكوف وكمية من الذخائر واشتروا بوصلة وخريطة لفلسطين لاستخدامها كدليل للدخول إلى الأراضي الفلسطينية.

وأقامت المجموعة في بيت أحد أفرادها في مدينة معان الجنوبية الى أن عرفوا أن بعضهم أصبح مطلوباً لقوات الأمن الأردنية التي تمكنت من ضبطهم الواحد تلو الآخر وفي حوزتهم أسلحة وذخيرة.

وكشفت لائحة الاتهام انه وعلى اثر الاحداث الاخيرة التي حصلت في قطاع غزة فقد تولدت لدى المتهم اسامة الرغبة بمغادرة الاردن بطريقة غير مشروعة للالتحاق بالمقاتلين هناك وفي بداية العام الماضي بدا المتهم اسامة تشكيل خلية من خلال اسلاحة الاردنية للاشتراك معه في مغادرة البلاد بطريقة غير مشروعة وتنفيذ العمليات العسكرية هناك وتنفيذا لذلك توجه المتهم الاول اسامة الى مدينة جرش والتقى بالمتهم صخر وعرض عليه الاشتراك معه حيث ابدى المتهم صخر موافقته على ذلك وقبل حوالي شهرين توجه المتهمان اسامة وصخر الى المتهم حسن وطلبا منه الاشتراك معهما حيث ابدى المتهم محمد جمال واخبره بانه قان بتشكيل خلية لمغادرة البلاد الاردنية والالتحاق بالمقاتلين في قطاع غزة وعرض عليهم الاشتراك معه في ذلك حيث وافق المتهم محمد جمال على ذلك وتم تكليفه من قبل المتهم اسامة بان يتولى عملية نشر العمليات العسكرية التي يتم تنفيذها من قبل افراد الخلية وبثها عبر الانترنت كما تعهد المتهم محمد جمال بتزويد افراد الخلية بالاسلحة اللازمة لتنفيذ العمليات وتم ترتيب لقاء بين المتهمين اسامة ومحمد جمال لاستلام السلاح وبالفعل وبالموعد المحدد توجه المتهمان اسامة وصخر الى منطقة الزواهرة في محافظة الزرقاء والتقيا بالمتهم محمد جمال واخذا منه حقيبة بداخلها 3 قطع من سلاح كلاشنكوف وكمية من الذخائر في حين احتفظ المتهم محمد جمال بالمشتبه الخامس لدى وصوله كما قام المتهم اسامة بشراء بوصلة وخارطة لفلسطين لاستخدامها كدليل للدخول إلى هناك وبالفعل غادر المتهم اسامة إلى معان والتقى بالمتهم علاء الدين الذي اصطحبه إلى منزله ولحق به بعد ذلك المتهمين صخر ومحمد جمال.



تعليقات القراء

معتز
الله يفك اسركو وحسبي الله ونعم الوكيل ليش كل هذا الحكم الجائر ليش ما يحاكمو الخونة اللي خانو املاك الدولة
02-03-2010 01:52 PM
قرفان أبو الخرفان
ليس غريباً عن حكومة الأحكام العرفية هذه الأحكام . لم أسمع طيلة حياتي أن الأردن قال أنه سيعمل على تحرير فلسطين التي انتزعت منه عام 67، وكان دائماً ولا أحد يمكنه الإنكار ، كان يكبل ويجهض أي عمل ولو فكري ضد إسرائيل .
05-03-2010 08:11 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات