طلبة في الطفيلة .. " ماما رانيا الصف والمقاعد فارغة " (صور)


جراسا -

محمد النواطير - احتج عدد من الطلبة واولياء الامور والهيئة التدريسية بمدرسة القادسية الثانوية للبنيين على قرار اغلاق شعبة صفية من قبل وزير التربية والتعليم والموجه لمدير تربية لواء بصيرا والذي ينص على انه اذا كان عدد الطلاب يقل عن 10 تغلق الشعبة الصفية وينقل الطلاب الى مدرسة اخرى .

وقال مدير مدرسة القادسية الثانوية للبنين خالد عبدالله القطيشات لـ"جراسا" انه جاء اغلاق الشعبة الصفية من مدير التربية خلال العام الدراسي 2016/2015 بحجة قلة عدد الطلاب فيها ، واشار القطيشات الى انه اذا كان هناك  قانون نجله ونحترمه ونتقيد به ، لكن الظروف التي تعاني منها المنطقة وخاصة بفصل الشتاء تحول بيننا وبين تنفيذ ذلك القرار الذي وصفه بالمجحف على حد تعبيره .

وبين قطيشات انه لا يوجد مبرر منطقي لنقل الطلبة حيث ان الهيئة التدريسية متوفرة بالاضافة للغرفة الصفية والاثاث وادارة المدرسة ، سيما ان مدرسة القادسية تبعد عن مدرسة بصيرا الثانوية اكثر من 20 كيلو متر ولا تتوافر المواصلات بين البلدتين بلدة القادسية من اعلى المناطق في المملكة اكتظاظا بالسكان وهي من اشد المناطق برودة في الشتاء .

واشار الى ان طلاب مدرسة بصيرا الثانوية قامو بتسجيل مادة علوم الارض لهذا الفصل بعكس طلاب مدرسة القادسية الثانوية ، فكيف يتم نقل الطلاب واعطائهم مادة اخرى وقد مضى على هذا الفصل اكثر من شهر .

واوضح قطيشات انه واحتجاجا على ذلك القرار رفض الطلاب اغلاق الشعبة الصفية واصروا على اخذ دروسهم خارج الشعبة وعلى قارعة الطريق وحملوا يافطات كتبوا عليها "ماما رانيا الصف والمقاعد فارغة" ، و "ماما رانيا نحن اخوة الحسين" و نناشد والدنا الغالي جلالة الملك بعدم اغلاق الصف .

وارسل قطيشات بيانا لـ"جراسا "ناشد فيه وزير التربية السابق والمتوقع استلامه المنصب بالحكومة المقبلة بالتراجع عن القرار وتاليا نصه :


بسم الله الرحمن الرحيم


من مدير مدرسة بالجنوب .... الى معالي وزير التربية والتعليم (السابق ....والقادم ؟؟)

على اسوارك يا قادسية نتعلم ... نحن في وطن الهواشم

لقد أمر وزير التربية والتعليم باغلاق صف التوجيهي العلمي في مدرسة القادسية الثانوية للبنين / تربية بصيرا وحجته في ذلك وجود ثمانية طلاب فقط في الصف والتعميم الذي صدر من معاليه اشترط ان لا يقل طلبة الشعبة الواحدة عن ( 10 ) وعليه فان طلاب ومعلمي واولياء امور الطلبة وادارة المدرسة تناشد صاحب الجلالة بالتدخل بعدم نقل الطلبة من مدرستهم وذلك لاسباب :

لا يوجد مبرر منطقي لنقل الطلبة حيث ان الهيئة التدريسية متوفرة بالاضافة للغرفة الصفية والاثاث وادارة المدرسة
ان مدرسة القادسية تبعد عن مدرسة بصيرا الثانوية اكثر من 20 كيلو متر ولا تتوافر المواصلات بين البلدتين بلدة القادسية من اعلى المناطق في المملكة اكتظاظا بالسكان وهي من اشد المناطق برودة في الشتاء .

قام طلاب مدرسة بصيرا الثانوية بتنزيل مادة علوم الارض لهذا الفصل مع العلم بان طلاب مدرسة القادسية الثانوية لم يتم تنزيل هذه المادة لهذا الفصل فكيف يتم نقل الطلاب واعطاؤهم مادة اخرى وقد مضى على هذا الفصل اكثر من شهر .

نحن في مؤسسة تربوية نربي ابناءنا على احترام الرأي والرأي الاخر فكيف لنا ان نجيبهم عندما يسالنا الطلبة عن ذلك....لماذا اغلقتم الشعبة !...الا يوجد هيئة تدريسية...الا يوجد غرفة صفية ..الا يوجد والا يوجد ....فماذا يكون الرد منا .

معالي الوزير لقد شاطرناكم ووقفنا لجانب مؤسستنا التربوية في كل الاصلاحات وفي كل شيء ....لكنكم ومنذ فترة اخذتم الطريق المغاير لهذه المؤسسة فاذا بدأ الظلم ..ضاعت الرعية فرفقا بفلذات اكبادنا .

فهاهم زهرات شبابنا ومعقد آمالنا يتخبطون بين مسافات شاقة اقلها طريق مهلك شاق واشدها مفارقة طريق العلم والتعليم فكيف لابني الذي هو ابنكم بحكم الاسرة التربوية التي ننتمي اليها ان يقطع مسافة شاقة في ظل شتاء قادم تنحني له الضلوع لما له من طبيعة قارصة وازمات ثلجية اشد وقعا على النفس من الحسام المهند فالقادم قد يكون نذير شؤم ليس علينا فحسب بل على ابنائنا وذلك بترك مقاعد الدراسة والاعتكاف خلف اسوار الجهل والظلام .

فاذا كنت ابن الوطن .. فنحن ابناء الوطن القابضين على جمر النخوة والاصالة ....فانني لا اخفي على معاليكم تذمر الشارع التربوي عليكم لانكم انتشيتم في ضبط الثانوية العامة لكنكم لم تحققوا غير ذلك ...فتركت ما دون الثانوية العامة ...تركت الكتاب ..وتركت اساليب التدريس .... وتركت المعلم ...تركت حتى الطالب الذي هو محور العملية التربوية ....تركتموهم يذهبون للشوارع فاصبحت تغذيهم افكار العصر الحديث فلم تتابعونهم ولم تركز على البعد الامني للمدارس... حتى وصل الحد ان يكون ولي الأمر يحرس حدود الوطن في الشرق والشمال وابنه ضحية للافكار السلبية على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بسبب الاعداد الهائلة التي قمتم بالزج بها دون رقيب او متابعه اواستيعاب لهم فقط حتى يقال ان نسبة النجاح في الفرع الادبي قد وصلت 17% فكانت سياستكم ...نجحت العملية لكن مات المريض .


معالي وزير التربية لقد وضع جلالة الملك ابناءه الطلبة امانة في عنقك ...وتتابع جلالة الملكة كل صغيرة وكبيرة في الوطن والعالم بخصوص الميدان التربوي ..فهل الآمانة يا معالي الوزير ان يبقى ابناؤنا الطلبة على اسوار المدارس ممنوعون من دخولها في حين ان الغرف الصفية والمقاعد فارغة ماذا نقول لابنائنا الطلبة وهم يرفعون الشعارات .

نناشد جلالة الملك ...بعدم اغلاق الصف

فهل نضربهم على آناملهم لانزال هذه العبارة وعليه فاننا نحن معلمو واولياء امور وطلاب نناشد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وجلالة الملكة رانيا بحل هذه المشكلة

حمى الله الوطن من كل الفتن ....ومن كل شر ....حمى الله ابا الحسين عميد آل البيت والاسرة الهاشمية
مدير المدرسة :

خالد عبدالله القطيشات
26/9/2016



تعليقات القراء

وطني غالي
يجب الغاء قرار الدمج في مناطق الجنوب ونرجو من نواب الجنوب متابعة هذا الموضوع وهاي امانة لان ابناءنا راحو فيها
26-09-2016 07:31 PM
احمد نعانعه
حسبنا الله ونعم الوكيل
26-09-2016 08:23 PM
محمود الخصبة
ليس بالضرورة أن تلائم الظروف جميع قرارات الوزارة فهناك مناطق لها ظروفها الخاصة وخاصة في أوقات الشتاء وكذلك بعد المسافات .....فبالتالي ما يناسب العاصمة والمدن الأردنية لا يتناسب مع القرى والبوادي خصوصا المناطق الجنوبية .....فنرجو إعادة النظر بقانون دمج المدارس والصفوف الذي طبق مؤخرا
26-09-2016 08:27 PM
السوسنة ⚘
بصراحة انا مش داىما مع القرارات
بس هاد القرار صح مية بالمية
كادر تعليمي موجود باكمله عشان صف
حرااام
قرار الوزير صح
26-09-2016 09:21 PM
خالد النجار
لا أعتقد أنه يجوز إلغاء الشعبة أو المدارس إلا بعد تعديل تعريف المدرسة في قانون التربية والتعليم الذي يحكم أعمال الوزارة وليس التعليمات الصادرة فالتعريف يحدد عدد الطلبة بما لا يقل عن عشرة طلاب
26-09-2016 10:29 PM
ربعي النعانعه والصيت كافي.... كم شايبن سمع فينا وحذر عياله
انتم بتحكو انه حرام كادر تدريسي للصف
ليش مش حرام على وزير التربيه الضالم انه يلغي شعبة صفية يوجد فيها طلبه متفوقين طلبة تأبة انت تكون
1 : مهندس
2 : طبيب
3 : صيدلاني
كل هذا من اجل ابناءنا في المستقبل من اجل تعليم ابناء الغد و المستقبل المشرق
سأقول كلمة بمختصر شديد
والله يا مهند اذا صار القرار وصار الا تدرس في اضخم المدارس الخاصة خارج الاردن
وقسمآ برب البيت بطلنا نعرف شو بدو يصير بأولادنا
27-09-2016 07:23 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات