وزارة الشباب بلا وزير قبل ايام من المونديال


جراسا -

احمد شريف - يواصل رئيس الوزراء المكلف الدكتور هاني الملقي مشاوراته لاختيار مجلس الوزراء القادم.

وتنتظر الأسرة الشبابية والرياضية الإعلان عن الأسماء التي اختارها الملقي باعتبار ان وزارة الشباب هي احدى الوزارات التي تنتظر وزيرها الجديد الذي سيقودها في المرحلة القادمة.

وتأمل الاسرة الشبابية والرياضية ان يتم التجديد لوزير الشباب الأخير, رامي وريكات , لأن هذا الوزير تميز عن غيره من الوزراء السابقين بحرصه على التواجد في الميدان الى جانب العاملين وزارته او في المنشآت الرياضية او في الاتحادات.

وبحسب الزميل اسلام صوالحة من الدائرة الإعلامية في وزارة الشباب فان الوزير وريكات كان صاحب فكر مستنير ووطني ، ويفكر خارج الصندوق البيروقراطي ، ولم يكن مترددا , بل كان صاحب ولاية شجاعا ومستقلا في اتخاذ القرار ، وكان حريصا على تسخير كافة امكانات الوزارة لتوفير الرعاية للشباب وتحقيق امالهم.

ويوضح صوالحة : والاهم انه كان حريصا على المال العام فحقق وفرا خلال 4 أشهر اكثر من ربع مليون دينار ، وجلب مئات الالاف من الدنانير من الجهات المانحة وجهها لاعادة تأهيل المراكز الشبابية وتنمية الشباب فكريا وعبر البلاد من شمالها لجنوبها ومن شرقها لغربها ليطلع بنفسه ويتلمس احتياجات الشباب.

وتتمنى الاسرة الشبابية والرياضية ان ينتهي الملقي سريعا من اختيار وزراء المرحلة القادمة حتى تواصل وزارة الشباب دورها الريادي في تنظيم بطولة كأس العالم للناشئات التي ستنطلق مساء يوم الجمعة القادم.

وهنا لا بد من الإشارة الى ان الظروف رافقت استقالة او تغيير وزراء الشباب في الفترة الأخيرة كانت مفاجئة بعض الشيء ولافتة بالفعل, فقد تمت اقالة الدكتور سامي المجالي من رئاسة المجلس الأعلى للشباب في تسمية الوزارة السابق في وقت حرج من عمر الاستعدادات لاستضافة كأس العالم, والان استقال وزير الشباب رامي وريكات قبل أيام معدودة من انطلاق البطولة في صدفة عجيبة.

فوزارة الشباب لعبت دورا حيويا في الاستعداد لاستضافة المونديال واوفت بوعدها للامير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم وأنهت اعمالها في اعداد البنية التحتية للملاعب التي تستضيف مباريات البطولة.

ووزير الشباب الأخير رامي وريكات استكمل الملفات التي تركها رئيس المجلس الأعلى للشباب الدكتور سامي المجالي الذي لعب هو الاخر دورا رئيسيا في الاعداد لاستقبال البطولة العالمية قبل ان يرحل ويترك مكانه لوريكات الذي رحل هو الاخر سريعا.

الكل ينتظر اسم الوزير القادم والاسماء المطروحة التي ترددت في الوسط الشبابي وابرزها الوزير السابق مأمون نور الدين والوزير السابق سعيد شقم الى جانب الوزير الأخير وريكات التي يرجح انه سيعود مجددا لمكتبه في الوزراة لاستكمال ما تبقى من الدور الحيوي الذي لعبته وزارة الشباب في الاعداد للمونديال فعلى من يقع الاختيار من هذا الثلاثي الأبرز على الساحة, ام تكون هناك مفاجأة باختيار وجه جديد لتولي حقيبة وزارة الشباب لكن الامر المؤكد ان الجميع يتمنى ان لا يتم اختيار الوزير الجديد من باب المجاملة لأي كان وان يكون معيار الخبرة والكفاءة هو المعيار الحقيقي للوزير الجديد.



تعليقات القراء

وليد الرشدان
اتمنى ان يتم تعيين فواز رشيدات وزيرا للشباب..
26-09-2016 05:55 PM
ابراهيم محمد خوالدة
لبنان الها 3 سنوات بلا رئيس وما شالله عليها ماشي زي الساعة
27-09-2016 08:23 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات