الإمارات: لن نسمح بدخول الاسرائيليين ولو كانوا يحملون جوازات اجنبية


جراسا -

أعلن قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان أن الإمارات العربية المتحدة لن تسمح بدخول كل من يشتبه بأنهم إسرائيليون إلى أراضيها حتى لو كانوا يحملون جوازات سفر أجنبية.

وأكد خلفان أن هذه الخطوة تأتي في أعقاب اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي، وتأكيد دولة الإمارات أن الموساد الإسرائيلي كان وراء عملية الاغتيال.

وكان الفريق خلفان قد ذكر أن فريقا من 26 عميلا للموساد يحملون جوازات سفر أوروبية واسترالية نفذوا عملية الاغتيال في شهر كانون الثاني الماضي.

جاءت أقوال خلفان حول منع دخول الإسرائيليين في مؤتمر صحفي عقده في دبي يوم أمس أكد فيه "أن كل من يشتبه بأنه يحمل الجنسية الإسرائيلية سيمنع من دخول الإمارات العربية المتحدة".

يذكر أن جهود الفريق ضاحي خلفان الحثيثة للكشف عن منفذي عملية اغتيال المبحوح لاقت إشادة كبيرة في الأوساط العربية، وكانت نتيجتها أن خلفان أكد بواقع 99% أن العملية كانت "جريمة إسرائيلية".

ولم يتضح من خلال تصريحات خلفان الأخيرة فيما إذا كان المنع سيشمل الرياضيين الإسرائيليين الذين قد يشاركوا في أحداث رياضية عالمية تقام في دبي، كما أنه لم يوضح كيف سيتم التعرف على الإسرائيليين الذين يحملون جوازات سفر أجنبية بديلة لجوازاتهم الإسرائيلية.

وفي ذات السياق شدد خلفان على ان جميع المشتبه بهم في قضية اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح، الذي عثر على جثته في 20 كانون الثاني- يناير الماضي في دبي "موجودون حاليا في اسرائيل".

وقال تميم في مؤتمر صحفي عقده في ابو ظبي على هامش مشاركته في معرض ومؤتمر الأمن الدولي (آيسنار 2010) الذي بدأ اعماله اليوم في ابو ظبي، "أنا متأكد ان جميع المشتبه بهم موجودون في اسرائيل".

واستبعد تميم "أن يتم توقيف المشتبه بهم إذا ما بقوا في اسرائيل"، لكنه اكد انهم "بالنهاية سيغادرون وسيتم توقيفهم".

وعزا تأكيده على وجود المتهمين في اسرائيل الى متابعة شرطة دبي للمحطات التي تحرك إليها المتهمون بعد مغادرتهم مطار دبي الدولي بالتعاون مع الأجهزة الأمنية في أكثر من عشر دول.

واعرب تميم عن قناعة وتأكد بنسبة "مائة بالمائة" ان الموساد هو من قتل المبحوح، داعيا الى طرد رئيسه مائير داغان، كونه "فاشل ويعمل بأسلوب الستينيات".
(معا)



تعليقات القراء

سلامتك والبطاطا
يعني اول كانوا اليهود بسرحوا وبمرحوا في الامارات . هذا ومافي صلح كيف لما يصير صلح .... الله المستعان
02-03-2010 03:48 PM
كلام
>-( صدقوني غصب عن شواربكم اللا يدخلوا>-(
02-03-2010 05:31 PM
فلسطيني مستقل
لقد علقت قبل اغتيال الشهيد المبحوح على افلاس الإمارات بسبب وجود الشركات الإسرائيلية التي تنتحل أسماء أجنبية والأمريكية في دبي وهم من نهبوا أموال دبي هاجمني الكثير من المعلقين الأغبياء عبدة الحكام وهاهم اليهود يتجولون ويسرحون ويمرحون في دبي بجوازات سفر أجنبية أعلمكم يا أغبياء أن الإسرائيليين يسرحون ويمرحون في كل الدول العربية حتى قبل معاهدات السلام وهم رجال الموساد يتجسسون على العرب لكن في المقابل أين المخابرات العربية لم نسمع يوماأنها تتجسسس على اليهود بل على شعبها ومن يتلفظ بكلمة تمس الزعيم أو الوزير يزجوه في سجون الموت وأحيانا الإعدام / الوقاحة كل الوقاحة ظهرت على لسان مدير شرطة دبي عندما قال في مؤتمره الصحفي لماذا الموساد يأتي إلينا هل يوجد بيننا وبين اسرائيل عداوة عليه أن يذهب إلى اسرائيل هناك حماس وكأنه غير معني بالشعب الفلسطيني ولا بفلسطين العار كل العار على هؤلاء الأوغاد العملاء الذين يتبرأون منا ومن قضيتنا المقدسة وكأن الأقصى لنا لوحدنا حسبي الله ونعم الوكيل على كل من يتاّمر علينا وعلى فلسطين وأولهم حركة فتح
02-03-2010 05:31 PM
واحد مش عبيط
والله الي بيسمع كلام شرطة دبي بيقكر الامارات دولة عظمى ....اذا جيشهم ما بعد فرقة كيف عندهم مخابرات عارفة اتبع ل 26 واحد بعد ما طلعوا من الامارات ......انا مش داخل مخي انو 26 واحد اشتركوا بعملية اغتيال شخص واجد.....الله ما شافوه بالعقل عرفوه
02-03-2010 06:46 PM
سائد
ياأخي ولو كانو 26وحتىلو100بقولك صارو بدولتهم يلي بيدعوها,,أيواوهات طلعهم لشوف
03-03-2010 01:27 AM
مواطن عربي
المشكلة أن الكيان الصهيوني يتقهقر ويتعرى وتبين لنا كم هو ضعيف وسخيف، الكيان الصهيوني ومنذ انشائه كان مسخ هزيل يعيش على دعم الدول الاستعمارية الكبرى.... الكارثة عندما يحقق العرب بعض السيق هنا أو هناك ويحققوا انجازات ايجابية يمكن البناء عليها مثل ما حدث في لبنان أو دبي والتي توضح للعيان كم أن هذا الكيان مسغريب سيزول ان عاجلا ام آجلا. لكن تجد أن العرب هم أول من ينتقد ويهاجم أي انجاز ويعمل على قتل ارادة صاحب الانجاز...المشكلة أن قناعة الهزيمة عند العرب والتي عمل الكيان الصهيوني على ترسيخها أصبحت حقا راسخة وصار العرب أول من يهاجم أي شخص أو جهة تحقق انجاز في مكان معين وصارت المجتمعات العربية ومن صميم عقلها الباطني اللا مدرك والمتشبع بقناعة الضعف والهزيمة تعمل على قتل أي انجاز وتحطيم صاحبه وخدمة الكيان المغتصب بشكل لا ارادي.

الغرب لا يعرف الا مصالحه، والعرب لو امتلكو فقط الارادة وامتلكوا زمام قرارهم سيتمكنوا من تحقيق أهدافهم، وهم ليسوا بحاجة الى سلاح ذري أو كيماوي أو غيره من الأسلحه، فقط ارادة صاقة، نحب دائما أن ننلقي اللوم على حاكمينا واللوم فينا، التغيير حقيقة يبدأ داخليا وعند كل فرد وضمن تربية كل عائلة، عندما نؤمن بحقوقنا، فلسطين وكل شبر من فلسطين لا بل وتعويض من الدول التي تسمي نفسها العظمى والتي تسبب بهذه الأذية الكبرى لنا،و نؤمن وبقدرة امتنا وعظمتها لن يقف شيء في وجهنا والأيام عندها ستكون كفيلة باحداث التغيير.

باختصار، أعتقد أنه على العرب أفراد وليس حاكمين، عليهم هزيمة داخلهم أولا ورفض قناعة الضعف والهزيمة ثم يمكن للقدر والأيام وكما علمنا التاريخ وكما علمنا القرآن أن يجري مجراه...

03-03-2010 09:54 AM
الجراح
يسلم ثمك يا قائد شرطة دبي وقد اثبتو انهم قادرون على كشف الحقيقه وانهم لا يخافون من اسرائيل او الموساد وان عمليات الاغتيال يمكن ان تحصل في اي بلد بالعالم وليس هناك تقصير امني من جانب شرطة دبي
04-03-2010 03:58 PM
للاسف
للاسف الشديد الاخوه بدبي وعلا رأسهم قائد الشرطة
يريدون اظهار ان دبي عصيه علا ا لاختراق الامني..
وانهم كشفوا الموضوع .ولكنهم بالغوا بعدد فريق الاغتيال لانه ليس هناك دوله غبيه تغامر بفريق يتكون من 28 شخص لاغتيال شخص ليس بمسنوى له وزن ثقيل
وانهم يريدون توضيح فكرة للجميع ان الكاميرات وحركات الفيزا ضبطت الموساد
طب سؤال ايها الاخوه الاكارم ما دام اجهزة امن دبي ضبطت كل شيء وضبطت جوزات السفر المزيفه طب كيف ادخلوا واخرجوا من دبي دون ان تكشفهم اجهزة الامن بدبي
اي نعم ان جريمة قتل واختراق بدبي ليست سهله بالنسبه لدبي
لكن ذلك لا يعطيها الحق بالمبالغه
04-03-2010 04:48 PM
أردني و أفتخر
بالفعل انا افتخر بأبو فارس بالفعل انت رجل بالمكان المناسب و انت قدها و انت ما بس تتكلم انت بعد تتطبق كلامك و تثبته بعكس كل .. الحين الاكثريه يتكلمون بدون ما يفعلون شيء بس انت تفعل و عقب هذا تتكلم و النعم بيك و الله يحفظك للإمارات و انقولك حنا كلنا معك و الله يقويك يا رب ...
دبي ارض الأمان و الاستقرار و بلد عريق لشعبه الاماراتي الاصيل .. و انا افتخر بشعب الامارات لانه شعب و نعم الكلمه بيه حافظ على نفسه و على جوازه و على تراثه و على كل شيء فيه ... و الله يحمي الامارات و شيوخ الامارات....
05-03-2010 12:42 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات