هآرتس: سوريا مستعدة لدراسة احتمال عقد سلام مع اسرائيل وتطبيع العلاقات


جراسا -

افادت صحيفة هآرتس الاسرائيلية ان سوريا مستعدة لدراسة احتمال عقد سلام مع اسرائيل وتطبيع العلاقات بين البلدين على مراحل بحيث سيعلن عن انتهاء حقبة العداوة بينهما حالة انسحاب اسرائيل من نصف مساحة هضبة الجولان.

واسندت هآرتس هذا النبأ الى الباحثة البريطانية غبريئل ريفكيند التي اجتمعت في ديسمبر كانون الأول الماضي بوزير الخارجية السوري وليد المعلم.

وسبق للباحثة البريطانية ان زارت دمشق عدة مرات بصحبة مجموعة من الخبراء لفض الخلافات وتسويتها .

وحسب ما قالته ريفكيند في مقال نشرته لها صحيفة الغارديان البريطانية فان المعلم ابلغها بان انسحاب اسرائيل من خمسة وسبعين بالمئة من اراضي الهضبة سيؤدي الى فتح مكتب لرعاية المصالح الاسرائيلية في دمشق ولدى استكمال الانسحاب ستفتتح سفارة سورية لدى اسرائيل.

واشارت ريفكيند الى ان سوريا لا تتوقع الشروع في مفاوضات مباشرة مع اسرائيل برعاية تركية لافتة الى ان المرحلة الثانية من العملية ستستوجب تدخلا اميركيا مباشرا بما في ذلك معالجة الترتيبات الأمنية. ولم يؤكد النبأ سوريا
(معا)



تعليقات القراء

عناد
شيء متوقع من 35 سنه
لان من لا يملك القوه لا يستطيتع ان يقرر وحتى السلام سوف يفرض فرض
02-03-2010 10:39 AM
رد على رقم 1
غير ممكن وسيظل الوضع كما هو عليه الاّن حتى شعار اّخر
02-03-2010 05:06 PM
yazan
بتعجبني شعارات العروبة و العزة و الكرامة .... بس الحقيقة ورا كل هاد أظن معروفة ... الكل يريد البقاء .. ليس أكثر ... و مصلحته الأحتماء بهذه الشعارات ....

و حماة الديار ((عمبقشر بيت نجان))
02-03-2010 10:10 PM
سامي أكسيد الكربون
ايتها الحقيرة اسرائيل ,., تبا لكي---- ان سوريا سوف تبرم معك اتفاقية سلام لاعادة اراضيها---- لكنني اتحدى ان يسمح الاسد المولود من ضهر الاسد لمواطنيه بالتطبيع الا بعد دراسة مستفيضه .؟ ولولا وجود اغلب الفلسطنيين في الاردن لما ارثضينا دخول حدودك ايتها الفاجرة يا من قتلتي الطفولة في الارحام لكي وعليكي الله ليأخذ حق الناس منك يا قاتلة الانبياء
04-03-2010 05:37 PM
قرفان أبو الخرفان
وسيتم على حساب القضية الفلسطينية والقيادات الموجودة في سوريا وحزب الله . وليس خافياً ما قامت به سوريا عام 1986 عندا اختطف الطيران الإسرائيلي طائرة عبد الله الأحمر ، بذريعة أن بها أحمد جبريل ، حيث قامت سوريا عقب عودة عبد الله الأحمر إلى سوريا بإغلاق كافة مكاتب صبري البنا وطرده للبقاع . فهل سينكر السوريون ذلك .؟؟؟
الأفضل لكافة الفصائل الفلسطينية أن تتماسك ولا تبيع بعضها بعضاً مقابل أمن آن ومحدود الزمن والمصير .فكل من حولنا يتاجر بقضيتنا ولا شريف بينهم .
04-03-2010 11:27 PM
هندي
ههههههه اسد من ظهر شو
27-03-2010 05:34 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات