ناقة سوداء تثير الجدل في السعودية - صور


جراسا -

تسببت صور لناقة سوداء جرى تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد، في جدل واسع بين المدونين السعوديين الذين انقسموا بشأنها إلى فريقين.

والجدل الدائر حول الناقة لا يتعلق بلونها الأسود، بل يرتبط بحلي من الذهب زين بها صاحب الناقة، ناقته في تصرف أيده فريق من عشاق الجمال الكثر بالسعودية وعارضه فريق آخر يرى في الموضوع غرورا وتبذيرا للمال.
وقال مغردون سعوديون على موقع "تويتر” إن الناقة لأحد السعوديين من أبناء البادية، وإنه كافأها بالذهب بعد أن ولدت "حوارا” (ابن الجمل) يساوي مبلغا كبيرا من المال.

وتظهر في الصور، الناقة وقد تدلت منها قلادة كبيرة من الذهب قد تكون صنعت خصيصا لها، بينما يقف عدد من الرجال بحانبها ويلتقط أحدهم الصور بهاتفه النقال.

وعلى موقع "تويتر” واسع الانتشار في السعودية، يشهد الوسم "ناقه_بالذهب” سجالا حادا بين المغردين الذين هاجم فريق منهم صاحب الناقة وشككوا بشرعية أمواله، فيما دافع الفريق الآخر عنه مشيرين إلى مظاهر البذخ في حياة أبناء المدن.

وتحتل الإبل مكانة خاصة في المجتمع السعودي، لاسيما البدو منهم، فهي تمثل رابطا مهما في نفوس السعوديين بينهم وبين حياة البداوة التقليدية التي تتلاشى مظاهرها شيئا فشيئا. كما تمثل أهمية اقتصادية تجعل قيمة بعضها تتجاوز أحيانا مئات الآلاف من الدولارات عندما يتم عرضها للبيع في مهرجانات يطلق عليها "مزايين الإبل”



تعليقات القراء

ابو عادل
ولله في خلقه شئون. هل تشعر الناقة بغلاء الذهب؟
25-09-2016 06:28 PM
اصيل الطراونه.
ناقتي يا ناقتي ههههه .. مره شفت سباقهم بتحس الخيال بنزل ما بعرف يمشي عدا عن كل مشيه بتحس وجهه بخبط بلارض
25-09-2016 07:26 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات