الذهب يرتفع 40 قرشاً في السوق المحلي


جراسا -

ارتفعت اسعار الذهب الاسبوع الماضي بواقع 20 دولارا للاونصة ليرتفع بواقع 40 قرشا للغرام بالسوق المحلي بعد اجتماع البنك المركزي الامريكي وتلميحات بعدم رفع اسعار الفائدة على الدولار وفق ماقاله نقيب تجار الحلي والمجوهرات اسامة امسيح .

ولفت في تصريح لـ» الرأي» ان اسعار الذهب ارتفعت خلال الاسبوع الماضي بواقع 20 دولارا خلال الاسبوع الماضي لترتفع سعر الاونصة من 1315 الى 1337 دولارا

وبين امسيح ان تلميحات مجلس الاحتياطي الامريكي بعدم رفع اسعار الفائدة على الدولار انعكس على اسعار الذهب حيث ان المستثمرين قاموا بشراء الذهب بعد ارتفاع كلفة الاحتفاظ بالدولار .

وسجل متوسط سعر غرام الذهب عيار 24 نحو 32.2دينار و عيار 21 نحو 27دينارا للغرام بينما وصل سعر عيار 18 نحو 23.7 دينار

واستقر الذهب دون تسجيل تغير يذكر في تعاملات باهتة خلال جلسة مقتفيا أثر الدولار الذي لم يتحرك كثيرا أيضا لكن المعدن النفيس ظل متجها نحو تسجيل أكبر مكسب أسبوعي في نحو شهرين بعدما لمح مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى نهج حذر بشأن وتيرة رفع أسعار الفائدة.

ويتأثر الذهب بشدة برفع أسعار الفائدة الأمريكية إذ إن من شأن ذلك زيادة تكلفة الفرصة البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا في الوقت الذي يعزز فيه الدولار المقوم به الذهب.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.03 بالمئة إلى 1337.01 دولار للأوقية (الأونصة) انخفاضا من أعلى مستوى في أسبوعين سجله الخميس عندما بلغ 1343.64 دولار للأوقية لكنه ارتفع أكثر من اثنين بالمئة هذا الأسبوع محققا أفضل أداء أسبوعي منذ أواخر تموز.

وانخفض الذهب 0.2 بالمئة في العقود الأمريكية الآجلة تسليم كانون الأول إلى 1341.70 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى نزلت الفضة 1.2 بالمئة إلى 19.60 دولار للأوقية لكنها ما زالت متجهة نحو الارتفاع بنسبة 4.4 بالمئة وهي أكبر زيادة منذ الأسبوع المنتهي في الأول من تموز.

وارتفع البلاديوم 1.3 بالمئة إلى 702.30 دولار للأوقية ويتجه لاختتام الأسبوع على زيادة نسبتها 4.6 بالمئة وهي الأقوى منذ أواخر تموز كما أنها تضع المعدن في صدارة قائمة المعادن النفيسة الرابحة.

وانخفض البلاتين 0.4 بالمئة إلى 1047.50 دولار للأوقية. وعلى أساس أسبوعي ارتفع المعدن النفيس 3.3 بالمئة منهيا خسائر استمرت على مدار سبعة أسابيع متتالية. (الرأي)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات