بيان لـ "حشد"


جراسا -

يتقدم الحزب بالتهاني الخالصة لجميع القوى السياسية والاجتماعية التي فازت في الانتخابات النيابية للبرلمان الثامن عشر. آملين أن يشكل المجلس القادم حجر الأساس نحو استعادة مشروع الاصلاح الوطني الديمقراطي في البلاد, والقيام بواجب التشريع والرقابة على السلطة التنفيذية, بكفاءة ودراية ومسؤولية وطنية عالية.

يؤكد الحزب على هذا الصعيد أن مجريات العملية الانتخابية الاخيرة ونتائجها قد اثبتت بما لا يقبل مجالاً للشك مخاطر القانون الذي اجريت على اساسه الانتخابات. وفي مقدمتها تفتيت النسيج الاجتماعي, وإثارة النزاعات داخل المكوّن الوطني الواحد.. واعادة انتاج الصوت الواحد.. مرة أخرى

لذلك فأننا نؤكد على اهمية ما أجمعت عليه القوى السياسية والنقابية, من ضرورة فتح الباب جديا للتغيير من خلال قانون انتخابات يعتمد القائمة الوطنية المغلقة والتمثيل النسبي الشامل.

إن الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد والمحيط العربي, تفرض بما لا يقبل للشك اهمية العمل على ترميم التصدعات التي وقعت في الحياة السياسية والاجتماعية, نتيجة القوانين القاصرة والمنحازة وغير العادلة على المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

لذلك فأننا ندعو مجلس النواب الثامن عشر للوفاء بالالتزامات الوطنية المنصوص عليها في الدستور, تشريعاً ومراقبة, وعلى اساس حفظ حقوق جميع المواطنين على حدّ سواء..

كما اننا ندعو جميع القوى الوطنية والاجتماعية لأجراء مراجعات موضوعية وشاملة لمتطلبات اصلاح الحياة السياسية وعلى رأسها تعديل قانون الانتخابات النيابية حتى يكون قانوناً منحازاً للشعب بكل فئاته وقادراً على انتاج مجلس تمثيلي واسع.

واخيراً نتوجه بالشكر والتقدير لجميع الذين منحونا ثقتهم متجاوزين محنة المال الأسود, والانحيازات الفئوية, مؤكدين انحيازهم لمصالح الوطن وبرنامج الاصلاح الديمقراطي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات