"نزاهة" يكشف حيثيات الاعتداء على صناديق الاقتراع في "بدو الوسط"


جراسا -

كشف تحالف نزاهة لرصد الانتخابات حيثيات ما جرى لصناديق الاقتراع التي تم الاعتداء عليها يوم الانتخابات وسرقتها ، مشيرا الى أهم الخروقات التي حدث خلال الانتخابات في تلك الدائرة .

وقال التحالف في بيان وصل "جراسا"أنه تابع الجدل الجاري حول الاحداث التي حصلت في دائرة بدو الوسط والتزاما من التحالف بمبدأ الشفافية والمصداقية فأننا نضع بين ايدي الجميع اهم ما رصده مراقبو التحالف من خروقات ذات علاقة بالصناديق وهي كما يلي: 


• مدرسة الرجم الشامي اناث صندوق رقم 107 وصندوق رقم 108 تم كسر الصناديق ورمي اوراق الاقتراع في الشارع.

• تم الاعتداء على رئيس اللجنة والاعضاء وسرقه الاوراق والاختام في مركز ارينبه صندوق رقم 49 و وضع اوراق بعد التأشير عليها في الصندوق ولكن بعد ذلك تواجد الامن و تم تطويق المنطقة و اخراج جميع الموجودين الى حرم المدرسة و عدم السماح للمراقبين بالدخول الى الصناديق. كما لم يتم عد دفاتر الاقتراع وتم منع الاطلاع عليها من قبل رئيس اللجنة بحجة ان النظام لا يسمح بذلك كما تم التضييق على المراقبين داخل المركز.

• لم يتم عد الاوراق في بداية الاقتراع في مركز ام الرصاص في الصباح وبحجة ان العد كان في اليوم السابق. لا يوجد لدينا اي معلومة عن اعداد الاوراق في هذا المركز.

• توجد أمنى كثيف امام مدرسة ذهيبة الشرقية اناث صندوق رقم 92 وصندوق رقم 91 و تم الفرز بشكل طبيعي داخل الصناديق ولكن في المحضر النهائي لصندوق رقم 91 لم يتم تسجيل اعداد الاصوات للمرشحين داخل القائمة و انما فقط الاصوات للقائمة بشكل عام
• كان يوجد خطأ في الية فرز مدرسة ابن طولون – الزرقاء صناديق بدو الوسط وتم اعادة الفرز بعد ملاحظات مراقبين نزاهة.

• وجود 30 دفتر لدفاتر بدو الجنوب بالخطأ داخل مدرسة ضبعة للبنات صندوق رقم 121 مع التأكيد ان هذ الأوراق لم تدخل في الصندوق

• في مدرسة مغاير مهنا صندوق 27 مدير الاقتراع والفرز كان يدعو الناخبين داخل المركز للتصويت للمرشح (خ . ح) وتم تسجيل تصويت علني للمرشح مع السماح لمندوبي المرشح برؤية ورقة الاقتراع.

• في مدرسة العرين للإناث تم تهجم على الصناديق وعدم تدخل الامن وبقيت الصناديق سليمة

• لم يتم السماح لمندوبي المرشحين بحضور التجميع في جامعة الاسراء، كما وصلت بعض الصناديق الى مقر التجميع الساعة السابعة صباحا ولم نتمكن من معرفة المراكز التي جاءت منها هذه الصناديق .




تعليقات القراء

امير الشمري
مسرحيات من الاخر
22-09-2016 06:22 PM
مواااطنة
ومع كل هالحكي ومابدهم يعيدوا
22-09-2016 07:48 PM
السوسنة⚘
عفوا بستغرب الي صار مع انه بكل مركز في امن
22-09-2016 07:52 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات