اغلاق

خطوات سهلة للتخلص من إكتئاب ما بعد الولادة


جراسا -

تشعر المراة بعد الولادة ببعض الاكتئاب نتيجة عوامل عديدة منها التغيرات الجسدية والنفسية. وفي هذه الحالة لا بد من اللجوء الى العلاج المناسب للخروج من هذه الحالة التي تؤثر بشكل سلبي على المراة وبالتالي تنعكس سلباً على النمو لدى الطفل. اليك بعض الطرق لعلاج اكتئاب ما بعد الولادة.

أولاً، يمكن للمراة التي تشعر بالاكتئاب من بعد الولادة أن تقوم بالتمارين الرياضية، ولو لمدة قصيرة خلال النهار، كونها ستكون منهمكة في العناية بالطفل. يكفي أن تمضي بضع دقائق فقط على الآلات الرياضية الخفيفة التي يسهل وضعها واستعمالها في المنزل.

ثانياً، من الطرق المساعدة على علاج اكتئاب ما بعد الولادة، على المراة أن تقوم بتنظيم حياتها بشكل أفضل حيث تستطيع التاقلم مع الوضع الجديد ما ينعكس بشكل ايجابي على الصحة النفسية لديها، وهذا الامر يساعدها على تحسين مزاجها اليومي وعدم الشعور بالاكتئاب. يمكن أن تخصص الوقت للراحة وتستغل نوم الطفل لانجاز ما تريد او ما يجب القيام به، فهذه طريقة بسيطة تساعد على تحسن مزاجها.

ثالثاً، عندما تشعر المراة بالاكتئاب بعد الولادة يكون ذلك ناتجاً في بعض الاحيان عن عدم اتباعها لنظام غذائي صحي يوفر لجسمها ما تحتاج اليه من غذاء كامل وشامل، يضم لجسمها الفيتامينات الاساسية التي تمنحه النشاط والحيوية، وبالتالي تنعكس بشكل ايجابي على صحتها النفسية. لذا من المفضل أن تتبع نظاماً غذائياً غنياً بالخضار والفاكهة التي توفر الفيتامينات الرئيسة للجسم.

رابعاً، من الامور المساعدة على علاج اكتئاب ما بعد الولادة هو الحصول على الوقت الكافي للنوم والراحة، فالمراة بعد الولادة تحتاج الى الكثير من الراحة كي تتمكن من الشعور بالاسترخاء والتخفيف من الضغط النفسي الناتج عن التغيرات النفسية بعد الولادة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات