اغلاق

هل تعلمين متى يبدأ الجنين بالسمع؟


جراسا -

من المهم أن تعي الأم متى يبدأ جنينها بالسمع لكي تركز على أهمية الأصوات املتواجدة حولها وتبتعد عن تلك الصاخبة لذلك اليك معلومات حول هذا الأمر من خلال هذا المقال اليوم من موقع صحتي.

حاسة السمع عند الجنين

تظهر حاسة السمع عند الجنين في وقت أبكر مما تعتقده الكثير من الأمهات فهي تبان لديه في منتصف الشهر الخامس من الحمل فالجنين في هذا العمر يستجيب على أي منبه سمعي يصل اليه من خلال إغلاق جفنيه واللذين عادة ما يكونان مفتوحين، ومن هنا يسمع الجنين أمه ويشعر بالطبع أيضاً وكما هو معلوم بدقات قلبها. في حوالي الشهر السابع تبدأ قدرة الجنين على سماع الأصوات الحادة وتمييزها وعندها يبدأ كذلك بتخزين الصوت الأكثر تكراراً وهو صوت أبيه. من هنا عندما يولد الجنين يتعرف بشكل سهل وسريع الى صوت أبيه الذي يكون قد اختزنه في ذاكرته أثناء الحياة الجنينية لشدة تكراره على مسمعيه. تؤثر الأصوات المختلفة في الجنين فأصوات الأشخاص القريبين منه وبخاصة صوت أمه يساعده على الاسترخاء والراحة الى جانب الموسيقى مع صوت الأم إن كانت مثلاً تغني له يمنحان النمو المتوازن لجهازه العصبي. بعد الشهر الخامس من الحامل وحين يتعرض الجنين لأصوات صاخبة يبدي انزعاجه فيتململ وتزداد حركته داخل الرحم فتشعر المرأة الحامل بهذه الحركات غير الاعتديادية والزائدة عما اعتدات عليه ولذلك قد يتعرض بعد الولادة لاضطرابات في النوم لذلك على الحامل أن تعيش فترة حملها في جو هادئ بعيداً عن الصخب والضجيج.

أهمية الأصوات للجنين

تؤثر الأصوات كثيراً في الجنين عندما يكون في رحم أمه فصوت الموسيقى الهادئ وإن سمعه خلال الحمل واعتاد عليه سيفرح عندما يسمعه بعد الولادة لأنه صوت مألوف ويشعره بالراحة وقد ينام عند سماعه. انطلاقاً من هذا الأمر يجب على الأم أن تشغّل الموسيقى ليستمتع طفلها بها وبالطبع الهادئة غير الصاخبة لكي لا تسبب له التوتر، وهذا الهدوء قد يبعث به عندما يشعر باضطراب في النوم بعد الولادة عند سماع صوت الموسيقى عينه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات