اتهامات البلوي للاردن .. خدمة للموساد بامتياز !!


جراسا -

خاص- كتب محرر الشؤون المحلية -  بعد ورود نبأ الشريط المسجل لمنفذ هجوم "خوست" والذي اتهم فيه كما بثته قناة "الجزيرة" الفضائية القطرية أمس، وقالت إنها نقلته عن موقع إلكتروني، بان الأردن "يقف وراء مقتل الزعيم السابق لتنظيم القاعدة في بلاد الرافدين أبو مصعب الزرقاوي، والقائد العسكري في حزب الله اللبناني عماد مغنية، والزعيم الإسلامي السابق في أفغانستان عبدالله عزام" الذي قتل بباكستان بتفجير سيارة في العام 1989 وسط إرهاصات نهاية الجهاد الأفغاني ضد الاحتلال السوفياتي وما تلاه من صراع على السلطة بين "المجاهدين الأفغان"، فقد حفلت وسائل الاعلام عالميا بالنبأ راصدة ابعاده وتداعياته.

 فاننا كشارع اردني وشارع عربي ايضا نرى بأن عملية التزامن في بث ذلك الشريط يقف وراءها ما يقف، سيما اذا رجعنا الى حادثة اغتيال عماد مغنية التي ثبت تورط الموساد الاسرائيلي فيها، الامر الذي اكده حزب الله ايضا وقتذاك باعلانه بان الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، يعرف أنه مستهدف أيضا.

فاذن / فان حزب الله واستخباراته اقرت بوقوف الموساد وراء اغتيال مغنية، فكيف يخرج علينا منتسبو القاعدة بشريط مشبوه المضمون يستهدف الاردن بكل وضوح ؟؟

الى ذلك، دعونا ننظر الى توقيت بث هذا الشريط في الوقت الذي ينشغل فيه الرأي العام العالمي بتورط الموساد الصهيوني باغتيال القائد الحمساوي المببحوح داخل ارض عربية نجح جهازها الامني من كشف المتورطين وتدويل قضية الاغتيال للصالح العربي عامة ، ليجيء شريط البلوي بتوقيت مردود على من يريد التشكيك بصلابة الموقف الاردني لمجابهة الارهاب !!

وفيما يتعلق باغتيال الشيخ العزام، لماذا انتظرت القاعدة 20 عاما لتعلن ما اعلنته ؟؟؟

على ما يبدو فاننا امام "لغز" مبهم بشقين، الاول يرجح احتمالية تخبط وتورط القاعدة في  العمل لصالح الموساد من خلال نقل اهتمام الرأي العالمي تجاه قضية المببحوح باتجاه الاردن والتشكيك فيه !!

وثانيهما ان الموساد يجهد وبطرق فذة في فبركة ما يستطيعه من مؤامرات قد يكون الشريط الاخير للبلوي من صنعها !!
وفي كلا الحالتين فان ما يثار ضد الاردن من تشكيك واتهامات لهو اكبر خدمة يتقاضاها الموساد الاسرائيلي الذي بدأ يفقد مصداقيته في الشارع الغربي كما بدأ يفقد اي ملامح ديبلوماسية مع الجانب العربي بفعل سياساته الامنية السافرة التي تستهدف الشارع العربي عامة وليس الشارع الفلسطيني فحسب !!


 

وكان  البلوي نفذ عملية  في 30 كانون الأول (ديسمبر) الماضي أودت بسبعة عناصر من وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي إيه).واستشهاد النقيب الشريف علي بن زيد.

 

وكان البلوي أكد، في شريط آخر بثته قناة الجزيرة سابقا، أنه نفذ الهجوم الذي قتل فيه سبعة من عناصر الـ"سي آي إيه" في أفغانستان "للانتقام من الاستخبارات الأردنية والأميركية".

 

وفي آخر ظهور إعلامي له بثت شبكة السحاب، الذراع الإعلامية المعتمدة بصورة واسعة لدى أتباع السلفية الجهادية والقاعدة شريطا مصورا، قدّم فيه الطبيب الأردني همام خليل أبو ملال، الملقب بـ"أبو دجانة الخراساني" روايته عن تجربته القصيرة مع القاعدة وطالبان، والظروف التي قادته إلى تنفيذ تفجبر خوست الانتحاري، الذي قضى فيه عدد من ضباط المخابرات الأميركية وضابط المخابرات الأردني الشريف الشهيد علي بن زيد في 30 /12 / 2009.

 

في الشريط المصوّر الأخير، بدا مشهد البلوي بالهيئة نفسها، واللباس ذاته، الذي ظهر في شريط وصيته المصوّر إلى جانب زعيم طالبان باكستان، حكيم الله محسود (ادّعت مصادر عسكرية باكستانية أنه ربما يكون قد قضى في غارة أميركية على منطقة وزيرستان) ومعه سلاح وأمامه متفجرات وقنبلة، فيما كان يحاوره شخص ملثّم، لم تظهر ملامحه في الشريط، كان يوجّه الأسئلة لهمام.

 

الشريط المصوّر استغرق قرابة خمس وأربعين دقيقة، وعلى الأغلب أنّه تمّ تصويره في وزيرستان في المناطق الشمالية الغربية، حيث تنشط القاعدة وطالبان بصورة فاعلة.

 

المفاجأة اللافتة في الشريط أنّ "أبو دجانة" بدا واثقاً تماماً من نجاح العملية الانتحارية، على الرغم من أنّ الظروف المحيطة بها في غاية التعقيد والالتباس، وكان يعد "أنصار القاعدة" بتحقيق اختراق أمني كبير.

 

في الشريط خلط "الخراساني" بين فصول قصته، منذ الاعتقال، مروراً بسفره إلى وزيرستان، وصولاً إلى تنفيذ العملية، وبين خلفيته الفكرية والسياسية التي تشكّلت منذ بداية تأثره بالأدبيات السلفية الجهادية، تحديداً بعد احتلال العراق، ومع العدوان الإسرائيلي على غزة.

 

همّام، وإن كان تمتّع بثقافة أدبية ومتابعة للمواقع الجهادية، إلاّ أنّ خبرته السياسية كانت محدودة ومربوطة بما يقرأه على المواقع الجهادية، المسكونة بالصراع مع الأجهزة الأمنية والعسكرية في العديد من دول العالم، ولعلّ ذلك ما جعل من تبنيه لما يسمعه ويقرأه بمثابة "مسلّمات" ليست موضع شك.

 

أبرز ما في الحوار، وما تمّ تسليط الضوء عليه إعلامياً، اتهام "أبو دجانة"، استناداً إلى ما سمعه، المخابرات الأردنية بالوقوف وراء اغتيال كلٍّ من عبدالله عزّام (شيخ المجاهدين العرب في أفغانستان في الثمانينيات من القرن الماضي، والذي قضى في تفجير سيارته في بيشاور عام 1989)، وعماد مغنية، القائد العسكري المعروف بحزب الله، الذي اغتيل في دمشق، قبل قرابة عام، بالإضافة إلى أبو مصعب الزرقاوي زعيم قاعدة العراق، الذي قضى في قصف أميركي على مخبئه في حزيران (يونيو) 2006.

 

باستثناء الزرقاوي، الذي كان مسؤولاً عن تفجيرات فنادق عمان 2005، وذهب ضحيتها عشرات الشهداء من المدنيين، وكذلك عن عمليات أمنية متعددة، ولم يعلن الأردن رسمياً أو ضمنياً مسؤوليته عن مقتله، لكنه لم ينفِ دوراً معيّناً له في ذلك. لكنّ اتهام الأردن باغتيال مغنية وعزّام كان بعيداً تماماً حتى عن رواية أنصارهما والمقرّبين منهما.

 

عماد مغنية، اغتيل في دمشق في ظروف ملتبسة، اتّهم حزب الله الموساد فيها، ولم تلمّح أو تصرّح أو تقترب أيّ من مصادر حزب الله، الذي يمتلك جهازاً أمنيّاً قوياً، إلى مسؤولية الأردن من قريب أو بعيد عن ذلك، ولا توجد أي مصلحة، وفقاً لمسؤولين أردنيين، في هذا العمل.

 

الأخطر من ذلك هو اتهام أبو دجانة المخابرات الأردنية باغتيال عبدالله عزام، وهو ما ينفيه نجله حذيفة جملةً وتفصيلاً، ويقول "المخابرات الأردنية بريئة تماماً من دمّ عبدالله عزّام براءة الذئب من دم يوسف".

 

يضيف حذيفة عزّام، الذي تواجد مع والده لحظة تفجير السيارة في تصريح خاص إلى "الغد"، أنّه "لم تكن هنالك عداوات بين عزّام والمخابرات الأردنية"، ويقول "نعم كان هنالك اختلاف، لكنه طبيعي في سياق مشروع عزام المعروف بالدعوة إلى الإصلاح"، بعيداً عن العمل المسلّح أو استهداف أمن الأردن.

 

ويؤكد حذيفة أنّ علاقة عزّام بالدبلوماسيين الأردنيين عموماً كانت "جيّدة"، وقد كان صاحب مشروع معروف وواضح، لا يمشي بحراسات وليس مختبئاً، بل كان "الجميع يعرف منزله، ويمشي بالعلن".

 

واستغرب حذيفة الزجّ باسم والده في هذه القضية، مؤكّداً أنّه شخصياً اطّلع على ملف التحقيق، الذي أجرته المخابرات الباكستانية، وكان على تواصل دائم مع المحقق المسؤول عن ذلك، منذ العام 1989 إلى العام 1996، وأنه ما يزال يمتلك الوثائق كاملة.

 

ويكشف حذيفة أنّ التحقيقات كانت قد تشير إلى مسؤولية الموساد الإسرائيلي عن الاغتيال، بعد أن تبين لهم دور عزّام في تدريب الفلسطينيين على القتال للمشاركة في "عسكرة الانتفاضة"، بعد انطلاقاتها في العام 1987.

 

أُسدلت الستارة إعلامياً على قصة أبو دجانة، ولم تختلف هيئته في ظهوره الأخير عن صورته في شريط الوصية، لكنه حمل مع هذا الظهور إرهاصات لبروز الجيل الثالث من القاعدة، (بالتزامن مع شخصية نضال مالك الطبيب أردني الأصل الذي قتل عدداً من العسكريين الأميركيين في قاعدة تكساس، وعمر الفاروق الافريقي الذي حاول تفجير طائرة ديترويت، وفي هذه الحالات جميعها باتت "شبكة الإنترنت" حاضنةً يتم خلالها التجنيد والتعبئة، ومن ثم القيام بالعمليات التفجيرية، لكن في العالم الواقعي لا الافتراضي!

 


حمل افتراءات بحسب والذي اسفر عن مقتل سبعة من عناصر "سي آي ايه" في افغانستان همام البلوي والتي اتهم فيها عمان بالوقوف وراء مقتل قائدين اسلاميين، واعتبرها "اكاذيب وافتراءات".

 

منصبا رفيعا في "مركز سابان للشرق الأوسط" في معهد "بروكنجز"، اليوم، إن اغتيال مغنية يشير إلى أن إسرائيل نجحت في أعقاب الحرب الثانية على لبنان في اختراق صفوف حزب الله، وأن الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، يعرف أنه مستهدف أيضا.



تعليقات القراء

حمد
هذول المهابيل والمخرافنين ما بجيبوا النا وجع الراس والسمعه التعيسه
هذول لازمهم اعدامهم
01-03-2010 04:13 PM
صقر الاردن
يعني نفهم من هالحكي انو الجهات الخارجية دايرة ورا خراب البلد واللي فيها هذول جماعة لا زم يدخلو عيادة الطب النفسي لانهم معاتيه والاردن بريئة منهم ولكن للاسف كيف يكون شعورك عن بلد لمك من الشارع واعطاك وظيفة واعطاك علم وتعليم وصرت دكتووووور بالخيانة للايد اللي انمدت الك بذلك الزمان عندما احتضنك خنته
01-03-2010 07:21 PM
كاسر الشوابكه
الله الوطن المليك
لا اله الا الله محمدا رسول الله
01-03-2010 07:22 PM
القيسي
الأردن الأردن خلص قرفنا إذا مات واحد في جزر الهلولو بتكون الأردن بعدين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بلوتنا في البلوي وتخبيصه شو ها الخليط غير المتجانس عبد لله عزام ، عماد مغنية ،الزرقاوي فعن جد العرس في معان والطخ في اربد، شوفوا خطر التكفر كيف لعب بعقل طبيب،،،، عاش الأردن منيعاً حصيناً وليسقط الجبناء،
01-03-2010 07:59 PM
abo faeyd
الاردن يحق لة ان يحمي نفسه من هذه الاوساخ و يكنسها قبل ان توسخ هذا البلد الطيب اردن ابو حسين 00000 و بعيده عن شواربكو و عندك إياهم سيدنا
01-03-2010 08:03 PM
شوهاذا بيرفع اراس
لا والله محلل قوي في حراسا .... ما شالله ما شاالله .... لازم نوديك على CNN
01-03-2010 09:34 PM
ابو سلطان
نسال الله الرحمة للشيخ عبدالله عزام واولاده وللشريف علي بن زيد
اللهم عليك بالمفسدين والارهابين والكذابين من امثال همام البلوي وامثاله
01-03-2010 09:45 PM
ابوفارس
لن اعلق على افتراءات المتصيدين للاردن المنيع العصي واولهم قناة الجزيره ومواليها لكنني اود ان اشكر اسرة تحرير جراسا على هذا الحس الوطني النابع من الحرص الشديد على اظهار الحقيقه للقراء وهذا دليل واضح على انتماءهم لهذا الوطن وانهم اصحاب كلمه حره لاولاء لهم لغير الوطن وهذه رسالة بل صفعه لكل من حاول التضييق على جراسا واتهام السيد جمال المحتسب بأغتيال الشخصيات
01-03-2010 10:56 PM
lion7000
على ما يبدو فاننا امام "لغز" مبهم بشقين، الاول يرجح احتمالية تخبط وتورط القاعدة في العمل لصالح الموساد من خلال نقل اهتمام الرأي العالمي تجاه قضية المببحوح باتجاه الاردن والتشكيك فيه !!

وثانيهما ان الموساد يجهد وبطرق فذة في فبركة ما يستطيعه من مؤامرات قد يكون الشريط الاخير للبلوي من صنعها !!
وفي كلا الحالتين فان ما يثار ضد الاردن من تشكيك واتهامات لهو اكبر خدمة يتقاضاها الموساد الاسرائيلي الذي بدأ يفقد مصداقيته في الشارع الغربي كما بدأ يفقد اي ملامح ديبلوماسية مع الجانب العربي بفعل سياساته الامنية السافرة التي تستهدف الشارع العربي عامة وليس الشارع الفلسطيني فحسب !!




هذا هو الكلام السليم
01-03-2010 11:29 PM
كانه مش عارف
الاردن اكبر بكثير من هالهرقطات والحكي الفاضي .الاردن عمره ما كان خائن ولا قاتل ابنائه
ولاحتى من يطعنوه في قلبه يصفح ويعفى عنهم والتاريخ حافل بهاكذا حالات.
كل مرة يطلع واحد مجنون او مختل او عنده مرض نفسي عنده عقده بحياته يقول الاردن فعل ...الاردن ترك..... الاردن شارك..... يعلقون فشلهم على الاردن والاردن برئ منهم ومن افعالهم.
الاردن يعرف ان هنالك من فى داخله يصفقون ويحيون من يقومون بتلك الافعال فتراهم مثل الجرذان لاتخرج الابعتمة الليل تقتات على اوجاع الوطن وعلى من خانه من ابنائنه اذا صح التعبير انهم ابنائه انه يعرفهم ويعرف كيف يفكرون وسيبقى لهم بالمرصاد.
الاردن اقوى من حركة اوفكر ساذج يتبع هوى الشيطان .الاردن دولة لها بالتاريخ جذور فقبل ان يكون الانسان كان المكان اناس تذهب واناس تأتي ولكن يبقى الاردن .
كما انه له الحق بالدفاع عن نفسه وانسانه بكل حزم وقوة واي مجرم يتطاول على الاردن تقطع رقبة قبل ان تقطع يده(وفى التاريخ شواهد سواء من اشخاص او دول) وهو قادر على ان يطولهم اينما كانوا داخله اوخارجه.
ان ثقه الاردنيين قوية سواء كانت بقائد البلاد او اجهزة الامنيه او الجيش العربي بان ياخذ حق كل واحد منهم من اى انسان اعتداء او اساء .
حفظ الله الاردن من كل سوء وحفظ الله جلالة الملك وشعبه العظيم
يالله يا اردن كم انته كبير
01-03-2010 11:38 PM
ابويوسف
الله معك يااردن مثل خبز الشعير ماكول مذموم يابلوي لو فكرت قليلا من اوصلك الى هذه الشهاده والتي تكلف عشرات الالاف من الدنانير من حافظ عليك وعلى اهلك من شر الظالمين هو الاردن بلد الامن والامان والان جاء اليوم الذي ينبغي عليك ان ترد الجميل لهذا البلد بدل الدراسه والعيش في بلد الامن والامان ولكن الجميل الذي رددته الى هذا البلد عباره عن تامر عليه والاعلان عن مواقف حاقده على بلد مرابط تعرض الى مؤامرات ضخمه من الاصدقاء قبل الاعداء لقد افتريت عليه بكلام يعجز عنه دول اكبر من الاردن حجما وقوه والبست الباطل للااردن واخيرا عاش الاردن بلدا صابرا مرابطا لاتاخذه بلحق لومه لاائم وخزي الباطل ومن يسيرون معه
02-03-2010 12:55 AM
ابويوسف
الله معك يااردن مثل خبز الشعير ماكول مذموم يابلوي لو فكرت قليلا من اوصلك الى هذه الشهاده والتي تكلف عشرات الالاف من الدنانير من حافظ عليك وعلى اهلك من شر الظالمين هو الاردن بلد الامن والامان والان جاء اليوم الذي ينبغي عليك ان ترد الجميل لهذا البلد بدل الدراسه والعيش في بلد الامن والامان ولكن الجميل الذي رددته الى هذا البلد عباره عن تامر عليه والاعلان عن مواقف حاقده على بلد مرابط تعرض الى مؤامرات ضخمه من الاصدقاء قبل الاعداء لقد افتريت عليه بكلام يعجز عنه دول اكبر من الاردن حجما وقوه والبست الباطل للااردن واخيرا عاش الاردن بلدا صابرا مرابطا لاتاخذه بلحق لومه لاائم وخزي الباطل ومن يسيرون معه
02-03-2010 12:56 AM
ميمي عاشقة الاردن
الله يحمي الأردن بكل ما فيها اللهم انا نستودعك الاردن الحبيب فاحفظه وانت خير الحافظين
02-03-2010 01:46 AM
حسن الحمد
الاردن كبير بقائده وشعبه وحسبي الله ونعم الوكيل والوفاء للقائد والوطن وخسئ الخاسؤن والله اكبر
02-03-2010 02:12 AM
ahmad
he is not from jordan go to hell blewe with all who like you
02-03-2010 05:39 AM
قلم ..US
قد لا يعلم البعض ان اكبر ضربه قاسمه وجهها القتله المتأسلمون الى الإسلام اولا، واثمن هدية قدّموها الى اسيادهم على طبق من ذهب
02-03-2010 05:52 AM
ابوهلاله
طول عمرك ياوطن مثل خبز الشعير ماكول ومذموم وما حدا تاركك في حالك حتى اللي لحم اكتافهم من خيرك بعدما يشتد ساعدهم يغادروك وبقومون ياالتهليل والتكبير من الخارج وحتى وهم ذاهبون لملاقات وجه الله الكريم يكيلون الاتهامات خدمه لآاسيادهم المختبيئن في الثكنات الامبركيه وهم يسمون انفسهم مجاهدين ونسوا ما الذي فغلوه من قتل الابرياء في كل مكان حتى عمان الحبيبه لم تسلم من شرهم ! يجب على الحكومه ان تقتص من بقاياهم دون رحمه اوهواده الذين يدينون بانتمائهم للخارج بلادهم اولى بهم!!!!!!!!!!!!!!
02-03-2010 06:24 AM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
زنديق خائن ، ناكر للجميل
02-03-2010 10:17 AM
محمد أبوشبيب
يقول محرر الشؤون المحليه في جراسا نحن أمام لغز بشقين 1- إحتمال تخبط وتورط القاعده في العمل لصالح الموساد 2 - فبركه من الموساد ...... أنا أرجح الاحتمال الأول حيث سبق للقاعدة أن كانت السبب في تدمير الدولة الأسلامية في أفغانستان أبان حكم طالبان حيث تبنت القاعدة تدمير برج التجارة العالمي في امريكا والكل يعلم بأن عملية التدمير كانت منظمه حيث تم تفريغ البرج من العاملين اليهود في ذلك اليوم وأشرف على عملية التدمير نائب الرئيس الامريكي ديك تشيني في ذلك الوقت وكذلك يذكر الجميع كيف كان تأثير الاشرطه الصوتيه للقاعده على تغير قناعة الناخب الامريكي من التصويت للديمقراطيين الى الجمهوريين والكل يعلم الدعم المطلق للجمهوريين للكيان الصهيوني . لذلك أصاب محرر الشؤون المحليه عندما رجح إحتمالية تورط القاعده في العمل لصالح الموساد .
02-03-2010 12:27 PM
الغباء مسيطر على عقولكم
الله ينصر دينك يا شهيد الامة يا دكتور الاستشهاديين ......... ونصيحه يا متخلفين اعرفوا شوي عن دينكم وافتحوا عقولكم يعني كل الناس غلط وانتم صح
02-03-2010 02:52 PM
To#20
يضحكون على الذقون
02-03-2010 05:29 PM
الى تعليق 20
كل الناس غلط واحنا الصح ؟؟ ...لا والله انت الاهبل وعقلك ظارب
02-03-2010 06:32 PM
احمد
هذا البلوي شخص ضال وقاتل ,, قام بقتل نفسة وقتل مسلم وقتل نصراني وسوف يلقى ربه ان شاء الله قاتلا ثم الان كاذبا,,, والرسول صلى الله علية وسلم قال المؤمن لايكذب !!! وهذا التيهي افترى على ولي الامر المسلم وقتل احد ضباط الدولة ,,, انه يخاطب برسالتة الكاذبة السذج والغوغائيين ,,, وهذا ليس رويبضة ,,, بل اقل من ذلك انه فويسقة ,,, لانه بدل ان يطلب الرحمة من ربة ويترك رسالة توبة ,, ترك رسالة افتراء على ولي الامر المسلم ,,,

دم عزك يا الاردن تحت راية ابو حسين
02-03-2010 08:28 PM
أبوالكرد
يا سلااااااااااااااااام على قناة الجزيرة
إلي كم يوم بفتح على موقعهم وكل شوي خبر الأردن سجنت والأردن عملت
وما شاء الله خصصت حلقة كاملة في ما وراء الخبر لها المحترم
واللي بسمع بقول قطر اللي بتمدحها الجزيرة ليل نهار هي مقر انطلاق جيوش المعتصم
بس لأنه الأردن ما إلو خطية الكل مستلمنا ونازل فينا
عمي الأردن دولة فقيرة وما إلنا إلا هالأمن والتعليم وشوية هالخضار والطبيعة
حاسدينا عليها يااااااااااااااااااااااا بلاش أحكي
مين اللي بلش وفجر أعراس بنص عمان وقتل 60 مسلم بليلة ما فيها ضو قمر ؟
مين اللي قتل مصطفى العقاد المخرج السنمائي الكبير صاحب أكبر عمل إسلام فيلم الرسالة واللي كان سبب في دخول الآلاف في الإسلام؟
مين اللي هسا قاعد يهدد بالأردن وبتوعد وكأنه ناقصنا شوية هالعاهات اللي ما بتقلو أكم من كلمة
إلا بطجك هالكلمتين وبقلك " كافر " و " ملعون" و "مرتد" ؟؟؟؟؟؟؟
لا حول ولا قوة إلا بالله
هسا انكشف كل إشي
وفعلا غريب التزامن بين نشر الشريط وحادثة اغتيال المبحوح؟
يعني كأنهم بقولوا للعالم بعد ما انكشف إنه الموساد ورا العملة إنه ديرو بالكو حطو عينكو عالأردن
حلو عن سمانا!!!!!!!!!!!!!
02-03-2010 08:35 PM
الى صاحب التعليق 20
اعتقد انك من نفس طينه المدعو البلوي بل اجزم والدليل انــــــــــــــك توكل وتتعلم وتمص بخيرات هالبــــلد وتطلع تمدح بهدا السافل والقناه الحقيره الجزيره الراعي الرســـــــــــــــــمي لكل واحد حاقد على هالبلد عاش الاردن حرا عربيا هاشميا وستبقى المخابرات اليد الطولا وسنبقى رغما عن انفك رصاصــــــــــــــــــــــــــــه في بندقيه ابا الحسين
03-03-2010 07:45 PM
الى 20
اللهم انصر الامه و الشهداء لهم الجنه و نقصد الشهداء منهم من استشهد في باب الواد اللطرون على اسوار القدس في الكرامه الخالدة. وليس بتفجير قتل فيه من قتل من اخوانه وابناء جلدته (اذا كان منهم).
وانتم يا من تصفقون للقتله وتترحمون عليهم والله انكم كفرتوا تلبسون الحق بالباطل وهذا بالمناسبه طبعكوا تحرموا الى بدكوا اياه وتحللوا الى بدكوا اياه لاتخرجوا الا بعتمه ولا تتغذوا الا با اهات ابناء هذا البلد وتشربون من دموع امهاتهم .
عيب وكيف انكم لم تسمعوا او تقراوا حديث الحبيب المصطفى عندما قال صلى الله عليه وسلم : ( من أصبح منكم آمناً في سربه ، معافى في بدنه ، عنده قوت يومه ، فكأنما حيزت له الدنيا بحذافيرها ).
المواطنه انتماء و ولاء وتقديم الوطن على النفس وحب لا اخيك ما تحب لنفسك كيف تفرحوا وابناءنا يقطعون اشلاء .
حسبنا الله ونعم الوكيل
04-03-2010 12:22 AM
محمد
اردن اولا
04-03-2010 07:52 AM
جومانا المومني
حلووووووووو عناااااااا بكفي حقد على اردنا وطنا حبيبنا عزنا وفخرنا >-(
10-06-2010 11:50 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات