اغلاق

التوتر النفسي يقلل من فرص الحمل


جراسا -

أظهرت دراسة حديثة أجريت بجامعة لويس فيل بولاية كنتاكي الأمريكية أن التوتر النفسي يقلل من فرص حدوث الحمل.

وتوصل الباحثون إلى أن الحمل حدث في 4 حالات من أصل 10 حالات لدى النساء، اللواتي تعرضن لتوتر نفسي شديد خلال أيام الخصوبة، في حين تراجع هذا المعدل لدى النساء، اللواتي وقعن تحت وطأة توتر نفسي شديد باستمرار.

وأظهرت نتائج الدراسة أن التأثير السلبي للتوتر النفسي ظل مستمرا عند أخذ عوامل أخرى في الاعتبار، مثل مؤشر كتلة الجسم والعمر واحتساء الكحول ومعدل ممارسة الجماع.

وخلال هذه الدراسة، التي شاركت فيها 400 امرأة حتى سن الأربعين، طُلب من النساء تدوين مستوى التوتر النفسي، الذي يشعرون به، على مقياس من 1 إلى 4 يوميا، بالإضافة إلى تدوين معلومات حول الحيض والجماع ووسائل منع الحمل واحتساء الكحول والتدخين والكافيين. وتم ملاحظة المشاركات في الدراسة على مدار 8 دورات شهرية في المتوسط أو حتى حدوث الحمل.

وخلصت الدراسة إلى أنه يمكن للنساء رفع فرص حدوث الحمل لديهن من خلال خفض مستوى التوتر النفسي، من خلال ممارسة الرياضة مثلا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات