اغلاق

"خذ منو وانتخب غيرو" .. صفعة لمرشحي "المال الاسود" !


جراسا -

محرر شؤون الانتخابات - يتوجه الاردنيون الثلاثاء الى صناديق الاقتراع لانتخاب نوابهم للبرلمان الثامن عشر، في استحقاق دستوري خطير وهام، يعكس لاحقاً شكل السلطة التشريعية القادمة، بل ويحدد شكل المرحلة السياسية القادمة وقدرة المجلس النيابي على التعاطي معها.

الاردنيون الذين يتطلعون الى تغيير أوضاعهم نحو الافضل، يتطلعون كذلك الى انتاج مجلس نيابي قادر على تمثيلهم بصدق، يرتقى الى مستوى طموحهم وتطلعاتهم، لا مجلساً نيابياً صورياً كمجالس سابقة مرت على اعمار الاردنيين ولم تترك سوى بصماتها وذكرياتها سيئة الذكر.

وطالما أسهم مال الانتخابات الاسود في ايصال نواب اعتمدوا على جيوبهم لشراء مقاعدهم البرلمانية من ضمير بعض الجهلاء الذين انتخبوهم مقابل مبالغ نقدية لا تكفي لشراء "طبخة"، ويظلون مرهونون لقراراتهم المصيرية الكارثية طيلة اربعة اعوام يدفعون فيها دماء قلوبهم، حسرة والما وندما على انتخابهم.

هذه المرة، تغّيرت هذه الفئة القليلة التي كانت تصوت بناء على من يدفع لها .. فالشعار المتداول من الناخبين ذاتهم اليوم، "خذ منو وصوّت لغيره" ! وهو الامر الذي يؤكد أن مناكفة بات يتخذها ذات الناخبين الاقلة، بنيتهم انتخاب اشخاص مغايرون للذين دفعوا لهم مقابل شراء اصواتهم ..

ذات تجار الانتخابات، يدفعون النقود لذات الاشخاص الذين يبيعون ويشترون الاصوات لهم، فتجد أن واحدهم يتكسب من عدة مرشحين، ويعدهم جميعا ذات الوعود، ما يعني أن كثيرا من الاموال التي دفعت ستذهب ادراج الرياح على مرشحي البزنس.

ان افضل رد من الناخبين على المرشحين الذين يحاولن شراء ذمم المواطنين واصواتهم هو عدم انتخابهم من الاساس ومقاطعتهم وانتخاب المرشح الاكفأ والانسب الذي ترشح بالاساس لخدمة الوطن والمواطنين لا لتسمين مشاريعه الخاصة .

وعليه، فان مقاطعة من باع واشترى بماله الاسود باتت واجبة، بل وضرورة اخلاقية ووطنية ملحة، لتعرية هؤلاء المتكسبين على ظهور الشعب والوطن، وتنحيتهم عن المشهد الذي لا يتسع لاشكالهم.

وربما يكون النداء الذي يجب ان يطلق للناخبين الاردنيين وضميرهم الحي الذي نثق فيه تمام الثقة عشية الانتخابات : قاطعوهم .. وانتخبوا من يريد العمل لمصالحكم ومصالح بلدكم.. لا لمن يدفع لشراء ذممكم !



تعليقات القراء

السوسنة⚘
يعني الناس تستهبلهم
بستاهلوا
19-09-2016 10:05 PM
ابو العبد .
وكأن الحال يقول
اكلتم مناسفي وانتخبتم منافسي
يا خسارة
20-09-2016 09:10 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات