اغلاق

لشعر صحي وحيوي .. استعملي الحناء


جراسا -

الحناء من العناصر الجمالية الغذائية التي توفر الصحة والحيوية للشعر، لذا تلجأ نساء كثيرات الى اعتماده في اطار العناية بشعرهن. ومن هنا اخترنا أن نطلعك على ابرز فوائد الحناء للشعر سواء على صعيد صحته او حيويته وحتى جماله.

أولاً، تساعد الحناء على التخفيف من حرارة الرأس التي توفر بيئة ملائمة لنمو الفطريات والبكتيريا المضرة بصحة الشعر، وبهذه الطريقة تساعد الحناء على تحسين نمو الشعر لدى النساء.

ثانياً، من فوائد الحناء للشعر أيضاً انها تخفف من الدهون والافرازات الدهنية التي تنتجها فروة الرأس، وبالتالي تحمي الشعر من ظهور القشرة التي تشوه جماله وتجعله ضعيفاً وغير حيوي. لذا تعتبر الحناء أحد افضل العلاجات الطبيعية للتخلص من القشرة في الرأس.

ثالثاً، تخفف الحناء عند استخدامها بشكل متواتر من التعرق الناتج عن افرازات فروة الراس، وهذا التعرق يؤدي في كثير من الاحيان الى ضعف في نمو الشعر وتجعله بصيلاته ضعيفة. والحناء تساعد على تقوية هذه البصيلات.

رابعاً، من فوائد الحناء أيضاً انها توفر لك لوناً رائعاً للشعر من دون الحاجة الى تعريض الشعر للمواد الكيميائية التي قد تحملها بعض الصبغات الخاصة بالشعر. وبهذه الطريقة تحصلين على لون رائع لشعرك بطريقة طبيعية.

خامساً، كذلك من فوائد الحناء للشعر نذكر انها تعمل كواق للشعر من اشعة الشمس المضرة بصحته، فهي تشكل غلافاً قوياً يحيط بالخصلات، وبالتالي يمنحه جودة عالية وكبيرة تقيه من الاشعة المضرة للشمس، خصوصاً إن كانت المرأة تتعرض باستمرار للشمس.

سادساً، يمكن للحناء المساعدة في الحصول على شعر ناعم الملمس وغير متشابك، وبهذه الطريقة تحصلين على شعر سهل التسريح وغير متشابك ومرتب، وبهذه الطريقة تصبح التسريحة أفضل وأكثر اناقة. ويناسب الحناء الشعر المجعد في هذه الحالة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات