اغلاق

تحايلي على طفلك اذا كان انتقائيا في طعامه


جراسا -

تعاني غالبية الامهات من مشكلة رفض طفلها للطعام واصراره على تناول انواع محددة ما قد يؤدي الى عواقب صحية اذا لم تُعالج انتقائية الاطفال للطعام. فكيف تتعاملين مع هذه المشكلة؟ اليك الحل في هذا المقال من موقع صحتي.

اخدعي طفلك!

ان طريقة التعامل مع انتقائية الاطفال لا تكون ابدا بالاستسلام لهم وتركهم يأكلون ما يرغبون به، فهذا يؤدي الى حرمانهم العديد من العناصر الغذائية المهمة والضرورية جدا لنموّهم. ويمكن ان يعالج الطفل الانتقائي من خلال بعض الخدع التي تساهم في تعديل سلوكه. اذ يمكن للام التحايل على طفلها لتشجيعه وترغيبه في تناول الاطعمة التي يرفضها.

مزج الطعام

يكره الطفل الاكراه او الاجبار على تناول امر لا يحبه. وهذا الاسلوب لن يؤدي الى نتيجة معه نظرا لعناده الشديد. لذا من المفضل مزج الطعام الذي يرفض تناوله مع طعامه المفضل.

التوقيت المناسب
لجعل الطفل يرغب في تناول الاطعمة التي تريدينها، عليك اخيار الوقت المناسب لذلك. ويعتبر الافطار الوقت المثالي، لان الطفل يكون جائعا. اما اذا كان ينعم بالشبع فهو لن يحاول الاكل.

التشجيع

يمكنك تشجيع طفلك على تجربة الطعام من خلال مكافأته او التصفيق له او وعده باعطائه الحلوى اذا ما تناول طعامه. كما يمكنك ان تتبعي معه اسلوب الثواب والعقاب. ففي حال رفض تناول الطعام يمكن ان تعاقبيه.

التزيين

يمكنك تزيين طبق الطعام، عبر صنع اشكال متعددة من الخضار والفاكهة ترغّب الطفل بتناولها.

اضافة النكهات

يمكنك اضافة النكهات ايضا على الطعام الذي يرفضه الطفل. فمثلا اذا كان طفلك يرفض تناول الزبادي يمكنك اضافة القليل من الفاكهة اليه او مزجه بالشوكولا، الامر الذي سيشجع طفلك على تناوله.

مشاركته الطعام

اثبتت الدراسات العلمية ان الاطفال يأكلون بشكل افضل لدى مشاركتهم الطعام. ويمكن تقديم الطعام للطفل اثناء جلوسه على المائدة مع الاهل. وعندها سيرغب في تقليدهم وتناول الطعام الذي يأكلونه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات