أبو عناب : الإبداع هو العنوان الأكبر لرقي الإنسانية (فيديو و صور)


جراسا -

محمد النواطير- احتفت منارة الإبداع والمبدعين في لواء كفرنجة بمحافظة عجلون ، مساء الخميس ، بكوكبة من المبدعين ضمن فعاليات "مهرجان مبدعي عجلون الثاني2016" ، بمختلف المجالات الابداعية كالادب والتصوير الفوتوغرافي والخط العربي والفن التشكيلي بحضور مدير ثقافة عجلون سامر فريحات ورئيس شركة رواد عجلون الدكتور عماد الزغول ونخبة من ابناء المجتمعي المحلي.

وقال رئيس منارة الإبداع والمبدعين أحمد أبو عناب : ان مهرجان منارة الإبداع والمبدعين قام على اظهار الحالات والظواهر الإبداعية وتحليلها وتقديمها للمجتمع المحلي، من خلال جهد تطوعي مسؤول، لتسليط الضوء على المبدعين وابداعاتهم المتنوعة .

واكد  على أن "منارة الإبداع" تركز على ألوان مختلفة من الإبداع ومن كان لهم أدوار إبداعية وإضافات نوعية بعيدا عن المحسوبية والشليلة والمجاملات الشخصية ، لافتا الى المنارة تقوم على توثيق الظواهر الإبداعية وحفظ أثرها للأجيال القادمة ، لأن الإبداع هو العنوان الأكبر لرقي الإنسانية.

وشكر عناب رئيس جامعة عجلون الوطنية الاستاذ الدكتور احمد نصيرات الذي رعى فعاليات المهرجان ، واعضاء الهيئة الادارية والعامة ، على جهدهم بالبحث عن المبدعين ومتابعتهم وتوثيق كل ما يتعلق بهم ، مؤكدا على استمرار المهرجان للوصول لاكبر عدد من المبدعين بمحافظة عجلون بشكل عام .

وقال رئيس جامعة عجلون الوطنية الاستاذ الدكتور احمد نصيرات :  لولا الإبداع والمبدعين ما تغيرت الحياة من حولنا في شتى المجالات والحقول ، مؤكدا على أن الإبداع البشري مستمر لا يتوقف و يجب أن يكون في مصلحة البشرية ، لافتا إلى أن الله سبحانه وتعالى ميز الإنسان على كافة المخلوقات الأخرى بنعمة العقل الذي ينتج الإبداع ، مشدد على ضرورة أن نكون لهم العون ونثر إبداعاتهم بكل فخر واعتزاز .

وثمن نصيرات جهود القائمين على مهرجان مبدعي عجلون الثاني ، والتي تشكل سنة حميدة يجب أن تستمر وتلقى كل أشكال الدعم والتشجيع ، لافتا الى أن التكريم كثقافة وقيمة وسلوك بحاجة لان يتجذر في فكرنا ومزاجنا وقناعاتنا ، مشيرا إلى أن المجتمعات المتقدمة أدركت مبكرا أهمية التكريم لمبدعيها ووظفت كل إمكاناتها لإنجاح هذه الظاهرة الرائعة.

ودعا الزميل والأديب رمزي الغزوي في كلمة له عن المكرمين إلى مأسسة هذه الفكرة الخلاقة ودعمها وجمهرتها لتحتفي بأهل الإبداع والتميز ، معربا عن سعادته البالغة وزملائه المكرمين ، بهذا التكريم الذي يسهم في تعزيز مسيرة المبدعين بمختلف مجالاتهم .

وقام على تقديم المبدعين خلال المهرجان الذي ادارته المحامية والناشطة التطوعية علا السواعي ، الدكتور يحيى الخطاطبة، والاديب محمد الصمادي والمهندس خالد عنانزة  ، ورئيس اتحاد المصورين العرب / الاردن سقراط قاحوش، بكلمات ذات طابع ابداعي خلاق نالت اعجاب الحضور .

وفي نهاية الاحتفال كرم الدكتور نصيرات ورئيس المنارة المبدعين المحتفى بهم وهم : الزميل الصحفي علي القضاة والزميل الأديب رمزي الغزوي والزميل المصور الصحفي كمال مخلوف ، والخطاط علي الجيزاوي والفنانة أسمهان حنا جاد الله  ، والمهندس عبد الوهاب الرهونجي .

كما قدم أبو عناب درعا تقديريا لراعي الاحتفال الدكتور نصيرات .

 

 

 

 




تعليقات القراء

احمد عبدالحميد ابوعناب
الاحتفاء بالمبدعين ما هو إلا جزء صغير نعطيه لهم لانهم يستحقون الاكثر والأكثر...
شكري موصول للمصور الصحفي محمد النواطير المحترم
رد من المحرر:
شكرا لك ايها الرائع
16-09-2016 10:35 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات