كيف تتخلصين من رائحة الجسم الكريهة؟


جراسا -

في الصيف، تبدأ أغلب السيدات في المعاناة من رائحة العرق السيئة، وهو ما يسبب لهن الحرج. وقد تستمر هذه المشكلة عند البعض حتى مع المواظبة على تعطير الجسم بالوسائل المختلفة.

التخلص من رائحة العرق الكريهة ليس أمرا مستحيلا، بل يمكنك تحقيقه باتباع النصائح الصحية التالية:

١- راقبي ما تأكلين. النظام الغذائي الصحي هو المفتاح الأول للحفاظ على رائحة الجسم طيبة ورائعة. إذا كنت تعتادين على تناول الأطعمة المالحة والمقلية أو الغنية بالبهارات، فإن الجسم يميل إلى إفراز العرق برائحة سيئة. لذا اكثري من تناول الخضراوات والفواكه الطبيعية وعصائر الديتوكس (المخصصة لتنقية الجسم من السموم).

٢- استعملي زيت شجر الشاي أو الخل الأبيض في دهن المناطق الأكثر تعرقا في الجسم مثل أسفل الإبطين وخلف الركبة. فإن هذه المواد الطبيعية تحتوي على عناصر مضادة للبكتيريا مما يساعد على قتل الفطريات والبكتيريا المسببة للرائحة الكريهة للجسم.

٣- تأكدي من تجفيف بشرتك بالكامل جيدا بعد الاستحمام، فالبشرة تكون أكثر ميلا إلى إفراز العرق والرائحة السيئة عندما تكون رطبة أو مبللة.

٤- الأقمشة الصناعية والملابس التي تحتوي على كميات محدودة من القطن الطبيعي تتفاعل كميائيا مع العرق مسببة رائحة سيئة للجسم. لذا يفضل طول فترة الصيف ارتداء الملابس القطنية والحريرية التي تسمح للهواء بالدخول إلى البشرة فهي تعمل على امتصاص العرق أولا بأول.



تعليقات القراء

نهايه
اهم شي استخدام الليفه بالحمام كل يوم كل يوم ،،،
اما انه بس ميه وصابون اسمه حمام كذب ،،، ولا بنظف الواحد ولا شي ،،
اللي بيستخدم الليفه بيكون نظيف طول اليوم والله مزيل ما بحتاج حتى ،،
انا هيك رأيي
هالمزيلات ما عملت النا غير الامراض كلها مواد كيمائيه ما بدكم ياها
ولا هالكريمات يلي بتمنع العرق كمان غلط
16-09-2016 04:29 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات