التشريع ونوابنا !


المجلس التشريعي يتكون من البرلمان والملك , ويتكون البرلمان من مجلس النواب ومجلس الاعيان ، حيث يتم اختيار النواب بالانتخاب المباشر من قبل لشعب ، والاعيان يتم تعيينهم من قبل الملك وغالبا ما يكون هناك توصيات بتعين الاعيان بتوصية من جهات متعددة، لذلك ترى ان مجلس الاعيان مكون من رؤساء حكومات وشخصيات متعددة سياسية صناعية تجارية اجتماعية ! .

ان اقتراح القوانين هو من اعمال الحكومة ، ولكن القانون نص على انه يسمح لعدد من النواب اقتراح قانون وتقديمه للحكومة لتقوم بدورها بإعادة اقتراحه كقانون وتقديمه للمجلس النيابي للتصويت عليه واقراره او رفضه ، حيث يمر بمراحل نص عليها القانون ليصبح نافذا .

ببساطة القول كم نائبا يعرف انه يحق له إقتراح قانون ؟

كم نائبا فكر ان يقترح قانون؟

كم نائبا قرأ الدستور ؟

كم نائبا يعرف الفرق بين الدستور والقانون والنظام والتعليمات ؟

مصيبتنا اننا نرزح تحت رحمة مجالس نيابية لا تعرف مهامها حق المعرفة وحقيقة الامر اننا لو شددنا القول على من قرأ الدستور منهم لقالوا لك كلهم نعم قرأناه ؟ واجزم انهم تصفحوه كصحيفة يومية ، او كصفحات من مجلة اسرتي !!

ان الدستور ليس قصة عزيزي النائب فهل فهمت مواد الدستور لتعرف ان القانون يستقى من روح الدستور ويجب ان لا يخالفه في اي بند فيه فعليك ان تكون عارفا ومدركا لمواد الدستور وبهذا الامر انا متيقن ان كل نوابنا على مدار مسيرة الحياة النيابية منذ 1989 لا يعرفون شيء عنه وأؤكد انه لم يحدث ان بادر نوابا لاقتراح قانون او تعديل تشوه في قانون ... ولا يعرفون عنها . بل ان مسلسل يومهم النيابي واضح كل الوضوح

لنحيا بسلام ... رب اجعل هذا البلد آمنا



تعليقات القراء

السوسنة السوداء⚘
النائب الي ممكن يكون معه توجيهي بس
شو بده يعرفه بهالحكي
15-09-2016 11:42 AM
سائد البوارنة
يسلم قلمك وااله بتحكي عين الصواب
16-09-2016 09:35 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات