6 أسباب علمية .. تزيد رغبتك في احتضان من تحبين!


جراسا -

6 أسباب علمية.. تزيد رغبتك في احتضان من تحبين!
ياسمن العساوي

العناق أو الاحتضان هو الطريقة المريحة للاتصال غير المنطوق.. يكفي أنه يقوي الروابط ويجعل الأشخاص يشعرون بالأمان، وهو كذلك مفيد للصحة، لذا إليك عزيزتي 6 أسباب علمية تؤكد أن احتضان من تحبين أفضل مكافآة له..

يقوي الجهاز المناعي

طبقا لدراسة نشرت في جريدة الطب المكمل، فالدعم الاجتماعي يجعل كل من هو محاط بضغوط نفسية في حماية كاملة من الأمراض، والحنان الذي يتلقاه الشخص ممن حوله يحميه من أعراض الأمراض وتبعاته.

يساعد على الوقوف في وجه المخاوف

عندما تشعر بالخوف ما عليك سوى أن تتمسك بيد شخص قريب من قلبك أو احتضانه، ففي تجربة تم اجرائها علي امرأة تتعرض لصدمة بسيطة ارتفع معدل القلق لديها، ولم تهدأ إلا حين تمسكت بيد أحد المختبرين، وأثبتت الدراسات أيضا أن معدل القلق يقل تماما بعد تشبث المرأة بيد زوجها واحتضانه.

يحافظ على علاقتك بالآخر

طبقا لدراسة تمت على ألف شخص طلب منهم أن يصفوا بدقة طريقة نومهم ومعدل نوعية العلاقة بينهما، وجد أن نسبة أربعة وتسعون بالمائة من الأزواج الذين يتلامسون ويظلون على اتصال ببعضهم طيلة نومهم سعداء رغم ما تطرأ عليهم من مشاكل.

الحضن يحول حياتك الجنسية للأفضل

من المعروف أن الجنس يمنح الإنسان دعما صحيا، والحضن يقوي ذلك الدعم، ففي دراسة أجريت وجد أن الاشخاص الذين يقضون وقتا طويلا بعد الجنس في الأحضان أو القبلات، سعداء بشكل أفضل في حياتهم الجنسية ومن ثم في حياتهم العامة.

فوائد صحية

العناق المتكرر بين الأزواج يساهم في ارتفاع هرمون الأوكسيتوسن، وانخفاض ضغط الدم وأيضا انخفاض معدل ضربات القلب، ويقلل معدل الكورتيزون في الدم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات