اكتشفي افضل طريقة لتحضير القهوة العربية


جراسا -

قد لا يخلو بيت عربي على الاطلاق من القهوة العربية، التي تحولت الى واحدة من اهم المشروبات في هذه المنطقة والتي لا يمكن ان تكتمل الزيارة ان للتعازي أو للتهنئة من دون فنجان قهوة.

الا ان كثراً ممن يحبون هذا المشروب لا سيما في الصباح، نظراً لما يعطيه من نشاط وصحة، لا يعرفون طريقة تحضيره، ما يدفعهم الى طرح السؤال: كيف اسوي قهوة عربية؟ هذا السؤال سنقدم لكم الاجابة الدقيقة عنه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

المكونات:

- بن مطحون
- هيل
- زنجبيل
- قرنفل
- قرفة
- زعفران
- ماء

طريقة التحضير:

لتحضير القهوة العر بية هناك طر يقتان اما شراء البن اللمحمص والمطحون مسبقاً، حيث يكون يحتوي على الهيل والزنجبيل والقرنفل والقرفة والزعفران، وغليه مع الماء الساخن للحصول على القهوة العربية التقليدية، أو يمكن تحضير كل هذه الأمور من المنزل من خلال الطريقة التالية:

- توضع حبات البن في محمصة، وتوضع المحمصة على النار، حيث يتم تقليب حبات البن، إلى أن تصل إلى اللون الأشقر الفاتح، الذي يدلّ على أنّها محمّصة جيداً

- توضع حبات البن المحمصة في المهباش وهي عبارة عن آلة تستخدم في طحن القهوة وهي مصنوعة من الخشب أو النحاس، ويتم طحن حبات القهوة

- يتم وضع الهيل داخل المهباش، ويتم طحنها مع القهوة.

- تخلط القهوة والهيل بشكل جيد ثم يوضع الماء على الخليط ويوضع الاناء على النار لمدة نصف ساعة إلى أربعين دقيقة، أي حتى تغلي القهوة جيداً.

- بعد الانتهاء من غلي القهوة، نقوم بوضع الهيل المطيبات الاخرى في دلة القهوة، ليعطي مذاقاً جيداً للقهوة.

- تترك دلّة القهوة لفترة من عشر دقائق إلى ربع ساعة، حتى ترقد القهوة، ويعطيك طعماً صافياً.

وعادةً تقدّم القهوة مع بعض حبّات التمر؛ فالقهوة والتمر رمزٌ من رموز البداوة العربيّة التي انتقلت الى ارجاء العالم كافة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات