كل ما يجب ان تعرفيه عن عملية شد الصدر


جراسا -

تحولت عملية شد الصدر الى واحدة من اكثر العمليات رواجاً في عصرنا الحالي وطلباً من قبل الكثير من السيدات، لا سيما اللواتي بتن يعانين من مشكلة ترهل الصدر ان نتيجة الانخفاض الكبير في الوزن او نتيجة الاصابة بمرض معين. الا ان كثراً لا يعرفون كيفية اجراء عملية شد الصدر ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل التفاصيل التي يجب أن تعرفيها عن هذه العملية.

التحضير لعملية شد الصدر

ان التحضير لعملية شد الصدر تكون من خلال تحديد علامات بأماكن الجراحة التي ستجري من قبل الطيبي التي تساعد على تحديد أماكن الشق الجراحي في العملية. حيث يتم تحديد خط نصفي طولي في منتصف الصدر ويُستخدم أدوات مخصصة لذلك، بعدها يتم تعقيم مكان الجراحة، قبل البدء بعملية الشق واجراء العملية.

اما في ما يتعلق بالتخدير فان معظم جراحات شد الثدي يتم عادة تخدير المريضة بالتخدير الكلي ومن الممكن أن يتم اجراء هذه العملية الجراحية في بعض الحالات تحت تخدير موضعي فقط، خصوصاً إذا كان الأمر يتعلق بشد ضئيل للثدي.

ومن ثم يتم حقن المنطقة بمحلول ملحى مضاف إليه مخدر موضعى ليقلل الألم بعد العملية وكذلك مادة تقلل حدوث النزيف أثناء العملية .ليتم بعدها استئصال الجلد الذائد وإعادة ضبط شكل الثدى ووضع الحلمة فى مكانها الجديد.

تستغرق عملية شد الصدر بين ساعة الى 5 ساعات وذلك تبعاً للطريقة المتبعة من قبل الجراح اضافة الى الأمور التي يتطلبها الثدي للوصول الى النتائج المطلوبة.

هذه العملية وعلى الرغم من كونها بسيطة في كثير من الاحيان الا انها قد تستدعي النوم لبضعة ايام في المستشفى حسب الحالة. الا انه في كثير من الاحيان يمكن الخروج في اليوم نفسه، على ان يتم الكشف على آثار العملية بعد نحو 10 ايام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات