أين تذهب الدهون المحروقة ؟


جراسا -

نشرت مجموعة من أطباء التغذية والخبراء دراسة في دورية طبية بريطانية، كشفت أن أجسادنا لا تحول الدهون إلى طاقة.

وأشار البروفيسور أندرو جون براون والباحث روبن ميرمان، من مركز التكنولوجيا الحيوية والعلوم الجزيئية والبيولوجية في أستراليا، إلى أن "هناك جهلا كبيرا بعملية التمثيل الغذائي وفقدان الوزن".

وقدم العالم الأسترالي روبن ميرمان الجواب الصحيح حول هذا التساؤل المحير وهو أن "معظم كتلة الدهون التي نفقدها تخرج عن طريق الرئة إلى الهواء الطلق على هيئة غاز ثانى أكسيد الكربون".

وأكدت الدراسة وفقا للنتائج التي أثبتتها التجارب والمعادلات الحسابية أن أي شخص يفقد 10 كيلوغرامات من الدهون تتحول إلى 8.4 كيلوغرام من ثاني أكسيد الكربون فيما تتحول 1.6 كيلوغرام المتبقية إلى ماء يفرزه الجسم على شكل الدموع والعرق وغيرها.

وتدحض الدراسة نظرية تحول الدهون إلى طاقة، ودعا المشرفون على الدراسة لمحاربة المفاهيم الخاطئة والشائعة بشأن هذه المسألة واتباع نظام غذائي يحمل شعار "كل أقل، تحرك أكثر".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات