صحافي بدمشق يسأل أحمدي نجاد عن صلاته وراء إمام سُني


جراسا -

خرج سؤال عن السياق السياسي في المؤتمر الصحافي الذي جمع الرئيسين الإيراني أحمدي نجاد والسوري بشار الأسد في دمشق اليوم الخميس 25-2-2010، فقد سأله صحافي من قناة "العالم" حول مشاركته في الاحتفالات بالمولد النبوي، والصلاة خلف إمام من السنة.

وأجاب نجاد "إننا ننظر إلى الوحدة الإسلامية والأخوة الإسلامية والمصير المشترك بالدرجة الأولى، بعيداً عن فكرة الطائفية التي تذكرها".

وفي المؤتمر شدد الأسد ونجاد على العلاقات المشتركة بين سوريا وإيران، مؤكدين على الوحدة الإسلامية كقاسم مشترك أساسي بين البلدين، ووقعا وثيقة لإلغاء تأشيرات الدخول بين البلدين.

ويزور نجاد سوريا في الوقت الحالي، وسيحتفل مع نظيرة السوري بذكرى المولد النبوي ضمن المراسم الاحتفالية السنية.
 
وحدة إيرانية سورية

وقال أحمدي نجاد في حديثه "إن الكيان الصهيوني سينتهي لا محالة"، معتبراً التهديدات الإسرائيلية لسوريا أمراً غير مقبول، ومعلناً وحدة إيرانية سورية لمقاومة العدوان على أي من البلدين.

ورفض الرئيس نجاد التدخل الأمريكي ومطالبة سوريا بقطع علاقاتها مع إيران، مندداً بسياسة أمريكا في التدخل بشؤون الشرق الأوسط الداخلية، ومنع إيران من حقها في استخدام الطاقة النووية.

وقال الرئيس الأسد إن المنطقة وشعوبها تعرضوا لإحباطات وعثرات كبيرة، لكن المحصلة خلال المرحلة الماضية كانت لمصلحة قوى المقاومة في المنطقة، والتي دافعت عن حقوقها التي آمنت بها.

ووقع الرئيسان وثيقة لإلغاء تأشيرات الدخول بين البلدين لتعزيز العلاقات بينهما، والذي اعتبره الرئيس الأسد إنجازاً يؤدي إلى المزيد من التواصل وتكريس المصالح المشتركة بين الشعبين السوري والإيراني، مؤكداً أن العلاقة الحقيقية بين بلدين وشعبين تبدأ من الفرد وتبدأ من القاعدة باتجاه القمة وليس العكس، وأعتقد أن هذه الاتفاقية ستدفع العلاقات بهذا الاتجاه وستؤدي إلى تعزيز العلاقات على كل المستويات وفي كل القطاعات دون استثناء.
 (العربية)



تعليقات القراء

المطلع
إلتم المتعوس على خايب الرجا ؛؛؛؛؛؛؛؛؛ بل إقتربت الضربة الحاسمة لإيران والنظام السوري وصبيانهما في غزة والضاحية ..... وإن لناظره لقريب
26-02-2010 12:37 PM
السنه عندهم قتلوا علي والحسين
لماذا لا يزور السعوديه ويصلي وراء امام الحرم ويسلم على الرسول الكريم وعلى ابو بكر وعمر ويعتذر عن السب والشتم للصحابه الاجلاء ، اعتقد ان ايران متخوفه من الغرب والحل لديها الوحده الاسلاميه ولو لفتره قصيره دون المساس بالنهج الصفوي المقيت ايران التي خربت العراق كونه عربي عريق وتحاول تخريب المزيد من الدول العربيه تحت مسمى تحرير فلسطين يا عرب تركيا هي الاقرب لكم بالدين والمذهب وهم الاصدق لا تنخدعوا بالشيعه
26-02-2010 01:59 PM
المغربي
تحياتنا لكل الزعماء الذين رفضوا الانحناء، ويمشون على نهج المقاومة، وبالتاكيد نحن ننكر على كل من يشتم النبي عليه السلام واصحابه ، لكننا نرى الزعماء الذين يدعون انهم سنة ماذا فعلوا بنا،فحسني مبارك لم يشتم النبي عليه السلام لفظاً، ولكنه بأفعاله ضد اهلنا في فلسطين يشتم رسولنا واصحابه كل يوم 100 مرة .
واللبيب يفهم .
26-02-2010 02:44 PM
لا ناقة ولا جمل
والله يا رقم 2 كلامك ذهب>-(:-P
26-02-2010 02:51 PM
مسلم
ياااا ريت من كل القراء ان لا يعمموا ان الشيعه هم إيران لان 70% من العراقيين العرب اصحاب العراقه والاصاله هم عراقيين ولا تنطبق عليهم كل الاقوال من سب الصحابه وتحريف القرآن وشتم امهات المسلمين وغيرها وغيرها من ما ينسب الى الشيعه ...الرجاء استيعاب هذه الملاحظة وشكرا لكم
26-02-2010 02:59 PM
الى 1
امثالك من صبيان الصهيونية
26-02-2010 03:19 PM
من بره
يبدو المطلع ما كان مطلع على زعران رام الله وما زال غير مطلع من أبوهم العفريت تلحق بندوكهم ابو الدحالين
26-02-2010 04:19 PM
اردني
سنبقى اغبياء الى ما شاء الله! وسنبقى تحت بساطير امريكا الى ما شاء الله! واذا خسف الله الارض بامريكا فنسبقى تحت بساطير روسيا والصين والهند الى ما شاء الله!
يبدو ان الغباء والجهل متأصل فينا، ويبدو اننا - فوق ذلك - سنفوز بجائزة نوبل التي ستستحدث قريبا : جائزة نوبل في الغرور والجهل وتعظيم النفس !
لماذا استهللت تعليقي بهذا الموشح ؟ الجواب بسيط : لان هذه الطريقة هي الوحيدة للتعامل مع بعض العقول المتحجرة التي نرى نماذج منها في تعليقات قرائنا المثقفين !
من اين لك يا سيدي بالمعلومات الخطيرة المهمة التي نقول ان الشيعة يعتبرون السنة قتلة للحسين و علي؟ ثم ايران " خربت العراق "؟؟!! اذا وماذا فعلت امريكا؟! بنت العراق الحر المنيع؟
مشكلتنا الكبرى اننا شعوب اقرب الى الاغنام والماعز منا للبشر، ففلم وثائقي واحد يعرض على شاشة قناة شبه الجزيرة او قناة الاسرائيلية كفيل بجعل ايران عدونا اللدود ، وكفيل بجعل الصفويين - الذين وجدوا تاريخيا قبل الاسلام وقبل العرب - خطرا داهما على العرب والمسلمين!
ترى معلقا يقرأ خبرا واحدا على احد مواقع الانترنت التي لا يعرف اصلها ، ليتشدق بانه يعرف معلومات خطيرة ومصيرية عن مخطط ايراني لاحتلال فلسطين والدول العربية! وكأن فلسطين دولة حرة لا تقبع تحت جزمة الاحتلال الذي سبق الثورة الايرانية كلها بثلاثين عاما!
نحن مجتمع تعرض ربما لاكبر لعملية غسيل دماغ في التاريخ ، ونحن بغبائنا المتأصل المزمن نتجه حيثما نوجه حتى اصبح الفراش المتجه الى الضوء قاتله يضرب المثل فينا وفي عمى بصيرتنا !
انا لا ادافع عن ايران ولا عن سوريا فهما دولتان قد تخطئان كثيرا وقد تصيبان كثيرا، انا اهاجم جهلنا وعقليتنا المريضة التي تصور لنا اننا افهم واعقل واذكى اهل الارض واننا نعرف كل شيء ولا يخفى علينا شيء مع اننا مجرد نقطة صغيرة على هامش التاريخ استثناها كاتبه من الذكر .. يكفينا خبر واحد على شاشة التلفاز لنكفر شعبا كاملا اشتركنا معه في هذه الارض لآلاف السنين ، ويكينا خطاب واحد لنصدق ان اسرائيل هي الصديق القادم الودود الولود ، فأنا لجهلنا بارض اخصب ؟
هنيئا لاسرائيل بنا
26-02-2010 06:04 PM
هملان
الى صاحب التعليق رقم (5) الظاهر انك شيعي لانك تحاول بل وترغب بترسخ معلومة مغلوطه بان الشيعه في العراق يشكلون 70% من نسبه السكان 0 والصحيح هي 37% فقط 0
كيف تطلب من السنه ان يستوعبوا ملاحظاتك وانت تعطي معلومات مغلوطه وتقصد من هذا ترسيخ فكرة أن العراق بلد شيعي- والصحيح ان العراق بلد سني اذا اعتبرنا ان الشيعه 37% -- والسنه 61%-- والاقليات2%0 اتقي الله في العراق واهله الذين تدعي بانهم اهلك0
(وما هي علاقة العراق و شيعة العراق بالخبرالوارد )
26-02-2010 07:35 PM
اردني
نحيي كل وفاق اسلامي ونحن مع كيان اسلامي قوي ضد الهجمة الامبريالية والماسونية العالمية
اما بالنسبة لرقم واحد نتمنى ان تبقى مع من تحب وتموت على ما انت عليه وتبعث قرينا لليهود وزمرتك .
26-02-2010 08:36 PM
بشار حسن
تحية للدكتور بشار الاسد ,,, وانا افهم طبيعة االتحالف بين الدوليتين بدون اساس طائفي ولا مذهبي فالاتحاد قوة ونامل عن قريب بان تستفيد سوريا من الخبرات النووية الايرانية
26-02-2010 10:01 PM
keaven
شوفوا هالفيديو بتعرقوا ليش صلى وراه
http://www.youtube.com/watch?v=2LoMnUlXCMo
26-02-2010 10:33 PM
السنه عندهم قتلوا علي والحسين
(الى تعليق رقم 8 مع عدم الاسف) لو كنت كما تدعي مثقف وأبو العريييييف لعلمت النوايا الايرانيه في منطقتا العربيه من الخليج حتى الاطلسي .
انهم يدعمون الحوثيين في اليمن ضد من ضد السنه ويتطاولون على الامارات باحتلال الجزر لانهم سنه وتضييق الخناق على المجاهدين في أفغانستان لانهم سنه ولم يحركوا ساكن للمجاهدين في الشيشان لانهم سنه ولا يقدسون مكه والمدينه لان علي ليس فيها بل يقدسون كربلاء والنجف ويدعون أن الحج اليها أوجب بل واكثر انهم يقيمون علاقات مع امريكا واسرائيل وينتضرون موعد تقاسم الكعكه العربيه لولا قدرة الله بتدخل الاتراك في الوقت المناسب ،ان من يسب أصلك لا يحترم ماضيك ،هل انت مطلع على فتاويهم على(يوتيوب) تصفح وشاهد كيف أن علمائهم الذين نصبوا أحمدي نجاد يكفرون اهل السنه والجماعه نحن لسنا خراف ولاماعز نحن أسود تعرف ماضيها ومنتبها لمستقبلها أما أنت فلا أضن ان الماعز تقبل ان تكون مثلك فهي ارفع مكانا منك يا بوق الشيعه
26-02-2010 11:03 PM
ابو مؤنس
الله يرحم صدام
27-02-2010 12:19 AM
الى الخاروف التائه رقم 13
سنبقى باذن الله في الدرك الاسفل من الامم طالما وجد بيننا "فطاحل" من امثالك ... ولنفترض جدلا ان كل ما قلته صحيح (وهو ليس صحيحا لكن اقناعك بذلك دونه هدم الجبال ، كما يقول المثل العربي ) ، فماذا يفعل اليهود بالرسول وآل بيته ومسراه وحرمه؟ هل يقدسونهما ؟ ام ان معاولهم تهدم مسرى الرسول في وقت نتغافل نحن فيه عن ذلك بسب بعضنا وتكفير كل منا للآخر؟
واذا كنت تريد تكفير الشيعة لانك فطحل وعارف ببواطن الامور، فكيف ترد على من يقرر تكفيرك لانك لم تحمل السلاح وتجاهد في فلسطين والعراق وافغانستان؟
ثم تعيب على ايران انها لم تساند الشيشان وافغانستان؟ فماذا فعلت انت لمسانتدهم؟ ام ان تكفير الشيعة في ما تعرف وما لا تعرف من وراء شاشة الكمبيوتر وقبالة المدفأة تعتبره مساندة لهم؟
عجبي من امة يقلب كيانها ويحدد مصيرها واعدائها واصدقائها فيديو على اليوتيوب!
كما قلت سابقا : هنيئا لاسرائيل يامثالك اعداء لها
ارجو من المحرر الكريم النشر عملا بحق الرد، مع تقديري لاحترامكم المتوقع لحق الرد وحرية التعبير
27-02-2010 12:43 AM
صح السانك يا تعليق *2*
الغبي صاحب تعليق رقم*8* صاحب تعليق *2* لا يتكلم عن اشخاص بل عن فكر أي الفكر السني الاصيل والفكر الصفوي الدخيل انت تتشدق بان حسني مبارك سني ولم يخدم القضية الفلسطينيه وماذا تقول عن المالكي والجلبي والربيعي هل خدموا فلسطين
أعود وأكرر لم يتحدث عن أشخاص بل عن فكر يا متخلف ،اسمع ماذا يقول الفكر الحوثي الصفوي / يجب قتل وتنحية كل اهل السنه عن المناصب والحاكميه من أجل تحرير فلسطين فماذا تقول انت يا صاحب نضرية الماعز والاغنام أرى أنك لا تصلح حتى ان تكون راعي حمير
27-02-2010 02:44 AM
الصوت الجريح
الى تعليق رقم 13
انا معك بكل كلمه قلتها وسلمت يمناك
ويا ريت الاخوه فعلا يقرأوا عن الشيعه وعن معتقداتهم
والاهم عن فتاويهم في اهل السنه المحمديه ومن يمنع مساجد السنه في طهران
ومن يقتل السنه في ايران والعراق وافغانستان انهم الشيعه المتشيعه لامريكا واصبحوا
اداة قتل بأيدي الامريكان ضد اهل السنه لان امريكا تخاف السنه لا الشيعه تخاف من يتبع
سنة محمد صلى الله عليه وسلم
27-02-2010 07:58 AM
مسلمة اردنية (وافتخر) (وافتخر) الى تعليق رقم 8
الشيعة الى بتدافع عنهم اسمع يا مثقف شو اكبر مقولاتهم في كتبهم ,وادا مو مصدق اشتريلك اي كتاب عنهم .اسمع:
(ان علي بن ابي طالب هو الذي ارسل جبريل بالرسالة الى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم)هاي لوحدها بتكفي اي حد ليكره اشي اسمو شيعة
(اذا اختلفت الملائكة في السماء ينزل جبريل علية السلام الى علي بن ابي طالب فيصعد به الى السماء ليحل الخلاف بين الملائكة)
*(ان عمر بن الخطاب كافر وان لديه مرض لا يشفى منه الا بماء الرجال)اضن هاي معلومات بتكفيك حاليا لحد ما تشتري كتا ب وتشوف شو هم الشيعة يا قلبي
27-02-2010 09:20 AM
مسلمة اردنية (وافتخر) (وافتخر)الى تعليق رقم 8
وين تعليقي يا جراسا وشكرا
27-02-2010 10:26 AM
الضعيف
الى تعليق 8 وكل من أيدة , انا لا اريد ان ادخل في النقاش السياسي ولكن اريد ان اضع حقاق مهمة , واولها ان لا تضع تعيق اردني عند الكتابة المستوحاة من جلد الذات وتدمير الذات والنفسية لانك لست اردني و لا تعيش على ارض الاردن , فالاسلام والمسلمين ومنهم الاردنيون يحملون في قلوبهم وانفسهم القران والسنة فلا يجوز قذفهم بمثل هذه الالفاظ , واخواننا المسيحين يلتزمون بالانجيل وهولاء ايضا لا يجوز اتهامهم , اذا كنت ارنيا حقا فانظر الى العالم الاسلامي والحضارة الاسلامية والعربية والتاريخ الاردني ومن ثم علق .
يبدوا انطك ومن أيدك تحبون العيش تحت البساطير واحذية الامريكان وغيرهم من المذلين لكم , واما نحن الاردنين او من عاش على تراب الاردن سيبقي راسة مرفوعا بالايمان بالله والوطنية الحقيقية للامة الاسلامية وللاردن ومقدم الولاء والانتماء والبيعة لسيد البلاد . ان الاردنيون قدموا كل ما لديهم لحماية الحقوق الانسانية والرفعة والسمو لكل الناس وكذلك قدمت العديد من الدول العربية مثل الاردن ولكن كوني اردني انظر الى الاردن .
اذهب الى امريكيا وعش تحت وطاءة البساطير وبول العاهرات قبل التعرض للاردن والدول العربية والاسلامية .
اذا كنت لا تسيطر على نفسك بالفاظك فانك لا تسيطر على نفسك في الليل الحالك ويصبح بولك على فراشك
27-02-2010 12:08 PM
الى تعليق 15 أنت سلبي جدا
يبدو أنك لا تجيد الا السب والشتم مثل الشيعه تماما
الرسول يقول لنا ان المسلم ليس بالطعان أو اللعان
يجب عليك احترام الرأي الاخر دون شتم أو سب
صدقني انها حجة الضعيف الذي لا يملك نفسه
كيف تريد أن تؤثر في الاخرين وأنت سلبي للغايه
هل سمعت عن صلح الحديبيه وكيف رد الرسول عليه السلام على الاسائه بالرد الجميل
اذا كنت لا تجيد التعلم من الناضي وسلوك الصحابه الاجلاء في التعبير عن الرأي والرأي الاخر
فلا أقل من ان تلتزم الصمت فلا تسب أحد أو ان تشارك بكل أدب واحترام دون تجريح
27-02-2010 03:14 PM
هندي
الى نهج المقاومه سلامتك والمشمش
03-03-2010 10:48 AM
سائد الى الجميع
الى الجميع الا هندي

صدقوني لو أخذنا أطراف حديثكم جميعا سيكون كله صحيح,, ففعلا الشيعة يعادون السنة
لكن لو تطرقنا أيضا لكلام,,أردني,, هو لايقصد موالاة الشيعة كمذهب لكن التعاون معهم على هزم الباطل ولو كان بالباطل ,,يعني باختصار انضل تحت رحمة اليهود الخنازير وأمريكا القرود أو كلهم الاثنتين معا فلا بأس أن نتحرر من ظلمهم ولو تعاونا مع غيرنا,,فكما يقال عدو عدوي صديقي
07-03-2010 11:33 PM
ازعر
مين الذكي اللي بصدق انه صحفي وبسوريا ممكن يسأل هيك على راسه,السؤال كان جاهز من الاول والجواب من الرئيس الايراني كان جاهز والهدف من السؤال هو الجواب اللي اعطاه احمدي نجاد لتقريب وتبرير وتعميق علاقته بسوريا.ولنتذكر أصبح نابليون بونابرت حاكما مسلما اسمه "بونابردي باشا" لاسباب سياسيه ,فارجو ان لا نرى الظاهر ونترك الباطن.
14-03-2010 03:02 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات