مقتل مدير الامن العام الوطني الجزائري علي تونسي في مكتبه


جراسا -

قالت مصادر أمنية يوم الخميس 25-2-2010 أن المدير العام للأمن الوطني الجزائري العقيد علي تونسي توفى متأثراً بجراحه في مستشفى إثر طلقة نارية تلقاها المغدور من مسدس عقيد في الشرطة. ويشغل هذا العقيد منصب مسؤول فرقة طياري الهليكوبتر التابعة لجهاز الشرطة في البلاد.

ولا توجد معلومات دقيقة حول ملابسات الحادث التي هزت جهاز الشرطة ومختلف أجهزة الأمن الأخرى في الجزائر. لكن مصادر "العربية.نت" نقلت سماع طلقة نارية في مكتب المدير علي تونسي.

وقالت مصادر  أن "الضابط قائد فرقة طياري الهليكوبتر، وقام بفعلته انتقاماً من العقيد تونسي بسبب نقله من منصبه".

وأفاد الموقع الإلكتروني "كل شيء عن الجزائر" أن "العقيد علي تونسي تعرض لاعتداء مسلح في مكتبه من أحد معاونيه".

ونقل المغدور إلى مستشفى الشرطة في عيادة ليغليسين وسط العاصمة حيث توفى هناك. ويشهد مقر المديرية العامة للأمن الوطني في باب الوادي حالياً حالة من الضغط الكبير. وقد حضر كبار مسؤولي الأمن إلى المكان، في حين توجه آخرون إلى العيادة الطبية حيث توجد جثة الضحية.

ويعرف عن العقيد علي تونسي أنه ضابط سابق في جهاز المخابرات الجزائرية. كما يعرف عنه انضباطه في العمل. وكان المغدور قد تعرض لمحاولة اغتيال قبل ثلاث سنوات.
 
القاتل عقيد متقاعد

من جهته أفاد مراسل العربية في الجزائر في اتصال هاتفي بأنه لم يتم الحصول على مزيد من المعلومات عن الحادث، وأن ما تسرب إلى الآن هو خلاف بين القاتل ومدير عام الأمن الوطني.

وقال المراسل إن القاتل ضابط متقاعد ويرجح أن يكون قد جاء إلى مكتب مدير عام الأمن الوطني لطلب ما، ونشب خلاف بينهما.

وأضاف المراسل أنه لا يستطيع أن ينفى أو يؤكد الأنباء التي ترددت عن انتحار القاتل عقب الحادث.

واستبعد المراسل وجود أي صلة بين حادثة اليوم ومحاولة الاغتيال الاغتيال التي استهدفت تونسي قبل ثلاث سنوات، موضحاً أن محاولة الاغتيال السابقة كانت ضمن محاولات كثيرة استهدفت العديد من قادة أجهزة الأمن في الدولة.

ويعرف عن تونسي صرامته الشديدة، وأنه هو من أعاد الهيبة لجهاز الأمن الوطني الجزائري والتي تضررت بشدة بسبب حوادث الإرهاب.

وأضاف المراسل أن العديد من أجهزة الدولة توجهت إلى مقر الأمن الوطني الذي طوقته السيارات.
 العربية



تعليقات القراء

متقاعد
بتلاقيه قاعد العقيد والعقيد انجن كيف بعد خدمة كذا سنه يجي واحد بجرة قلم ينهي حياته العمليه وهو بعز دين عطائه لسبب انه المسؤول ما بده يكون في حواليه واحد بفهم اكثر منه ولازم يظله هو فقط القائد الاوحد والافهم او انه قاعده لحتى يجيب جماعته ويعين واحد من قرايبه او زلمه بدل العقيد يعني بكون الواحد بخدم سنين طويلة وبيجي واحد بطيره بتوقيع وجرة قلم والمصيبه ما بتم تشكيل لجنه لا ابدا المسؤول العربي شورو من راسه بما انو قعد على الكرسي وصار مسؤول ما بشاور حد بعمل يلي براسه يعني لو بعملوا المحالين للتقاعد بغير وجه حق مثل هالعقيد الجزائري ما بظل مسؤول عربي ..
25-02-2010 04:09 PM
مسلم
عقبال كل أمثاله من قادة الجيوش العربية لأنهم لا يرفعون الرأس مهمتهم قمع الشعوب وحماية الحكام ولا نراهم يقاومون اليهود
25-02-2010 08:58 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات